عكس تصريح سابق.. ميارة في كلمة “حذرة” يطالب بالدعم وتحسين الأجور

طالب النعم ميارة، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ورئيس مجلس المستشارين، بضرورة تحسين دخل الطبقة الشغيلة المغربية، قائلا “في هذه الظرفية، ورغم أن موجة الغلاء عالمية، لكن الظرفية تتطلب تحسين دخل الشغيلة المغربية، عبر الدعم المباشر والزيادة في الأجور”.

وأضاف النعم ميارة، في كلمة بمناسبة المهرجان الخطابي لفاتح ماي، والذي نظم من طرف “ذراع” حزب الاستقلال النقابي، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، اليوم الاثنين بالقاعة المغطاة لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، (أضاف) “نقول للمضاربين اتقوا الله في خوتكم المغاربة، إلا تنقدنا را تنقدنا جميعا، وإلا غرقنا أنغرقو جميعا ولا نتمنى ذلك”.

وطالب ميارة، بضرورة مراجعة مدونة الشغل من أجل حماية الحريات النقابية، إذ قال في هذا الصدد “لايجب مراجعة مدونة الشغل لتكون في صالح الباطرونا، بل يجب أن تكون في صالح الأجير”، كما طالب الأمين العام للاتحاد العام للشغالين بتنزيل الحماية الاجتماعية والسجل الاجتماعي الموحد.

وأضاف ميارة، أن ”الاتحاد العام للشغالين ضد قانون الإضراب الذي سيقضي على الحريات النقابية، بالإضافة إلى ضرورة إخراج قانون النقابات من أجل الحد من الخلود في المناصب، وضمان التعددية والكشف عن النقابات الأكثر تمثيلية”.

وبعدما سبق أن انتقد الحكومة، في خرجة أثارت “الجدل” داخل الأغلبية الحكومية، بدا ميارة بقبعته النقابية اليوم “حذرا” في كلمته، إذ أضاف مجموعة من الاستدراكات والتوضيحات لكلامه، من قبيل أن “الاتحاد العام للشغالين لن يطالب بزيادة تصل إلى 2000 درهم كما يقول البعض، لكنه سيطالب بزيادة معقولة لأنه يعرف ظروف البلاد، وهو بعيد عن المزايدات السياسية والنقابية”.

كما أثنى النعم ميارة، على وزراء وبرلمانيي حزب الاستقلال، رغم الانتقادات السابقة التي وجهها لوزراء حكومة عزيز أخنوش، عبر وصفهم بـ”وزراء التكنوقراط”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *