عقب لقائها آيت الطالب.. نقابات الصحة تدعو لتثمين الموارد البشرية

أكد الكتاب العامون للتنسيق النقابي الرباعي للنقابات الممثلة للشغيلة الصحية، على ضرورة تثمين الموارد البشرية والإسراع بتحسين أوضاعها المهنية والمادية، وذلك خلال عقب الاجتماع مع خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، يوم أمس الأربعاء.

وجاء في بلاغ التنسيق النقابي الرباعي، أن المدخل الأساسي لإصلاح المنظومة الصحية الوطنية المرتبط بالورش الكبير للحماية الاجتماعية لضمان الرعاية الصحية للمواطنين، رهين بالرعاية والعناية بالموارد البشرية العاملة بقطاع الصحة بكل فئاته، والاستجابة الفعلية والعادلة لانتظاراتها.

وشدد التنسيق النقابي الرباعي، على أن إصلاح المنظومة الصحية، رهين كذلك بالتنزيل السليم والعادل والمنصف لكل النصوص التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار تعديلات واقتراحات التنسيق النقابي، وكذلك تفعيل التنفيذ السريع لمطالبها المشروعة والعالقة منها، والأخرى المتضمنة في الملف المطلبي المطروح لدى الوزارة.

وقد عبر وزير الصحة والحماية الاجتماعية عن اتفاقه على ما تقدم به، وأكد عليه التنسيق النقابي الرباعي وعلى منهجية العمل المقترحة، والتزم بالإسراع في إخراج كل المقتضيات والنصوص القانونية والتنظيمية في إطار من الشراكة الحقيقية والفعلية والتوافق مع التنسيق النقابي، وذلك في أقرب الآجال، لما فيه صالح الشغيلة الصحية بمختلف فئاتها والمنظومة الصحية الوطنية.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *