عضة كلب مسعور لأطفال بجماعة تسلطانت تعيد التساؤلات حول المكتب الصحي

أفادت مصادر مطلعة لـ”بلادنا24“، أن ثلاثة أطفال، نقلوا على وجه السرعة صوب إحدى المستشفيات بمراكش، جراء تعرضهم لعضة من كلبة مسعورة، بدوار الهنا، جماعة تسلطانت، ضواحي مراكش.

ووفق المصادر، فالضحايا المتراوحة أعمارهم بين 6 سنوات و15 سنة، ثم نقلهم على متن سيارة إسعاف تابعة لجماعة تسلطانت إلى إحدى مستشفيات مراكش لتلقي العلاج.

هذا، وتعاني الساكنة من تنامي ظاهرة الكلاب الضالة بالمنطقة، خصوصا في ظل غياب مكتب صحي، بجماعة تعتبر من أغنى الجماعات بجهة مراكش آسفي.

وفي ذات السياق، كشف مصدر مسؤول لـ”بلادنا24“، أن دورات المجلس الجماعي لطالما شهدت تدخلات لنواب، مطالبين بضرورة إيجاد حل عاجل لآفة الكلاب الضالة بالجماعة، ورصد لجنة لتفعيل خدمات المكتب الصحي، الذي أصبحت الحاجة إليه ملحة، بسبب النمو الديمغرافي، والكثافة السكانية التي تعرفها جماعة تسلطانت.

وأكد ذات المصدر، أن المكتب الصحي بالجماعة، يتوفر على موظفين وسيارات، وكذا التجهيزات والأدوية التي تم إقتنائها بأزيد من 700 ألف درهم، دون أن يستأنف عمله، مردفا أنه لا مبرر لإغلاق المكتب الصحي، رغم توفر جل الظروف لافتتاحه، مضيفا أن نائبة لعمدة مجلس جماعة تسلطانت، مفوض لها قطاع المكتب الصحي، دون أن تتوفر الجماعة على خدمات هذا المكتب، في واقعة تثير الاستغراب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *