عصابة “الأسلاك النحاسية” تسقط في قبضة أمن مكناس

علمتبلادنا24″، أن فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مكناس، قد تمكنت من تفكيك عصابة إجرامية تتكون من ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 20 و26 سنة متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية.

ووفقًا لما أوردته مصادر مطلعة، فقد تم توقيف المتهمين المنحدرين من منطقةعين الشبيكبمكناس، وكلهم من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقات الموصوفة، خصوصًا سرقة الأسلاك النحاسية الخاصة بشركة اتصالات المغرب، التي وصل عددها وفق ذات المصادر إلى 11 سرقة، والذي جاء على خلفية شكاية تقدمت بها الشركة المذكورة إثر رصدها عدة سرقات همت كميات كبيرة من الأسلاك النحاسية المرتبطة بالبنية التحتية الخاصة بها، بالمدينة العتيقة بمكناس على وجه الخصوص.

وبحسب ما كشفت عنه ذات المصادر، فقد أفضت الأبحاث والتحريات الميدانية التي باشرتها عناصر الفرقة الأمنية المذكورة بالمنطقة بسرعة وجدية، إلى ضبط المشتبه فيهم متلبسين تحت جنح الظلام، بسرقة الأسلاك النحاسية باستعمال الكسر ونقلها إلى منزل أحد الجناة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، قد مكنت من حجز عدد من المعدات المستعملة في قطع الأسلاك، وكذا كمية مهمة من الأسلاك النحاسية التي يشتبه في كونها متحصلة من هذا النشاط الإجرامي.

واتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها، فقد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري بتعليمات من النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة ظروف وحيثيات النشاط الإجرامي.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *