عزيز غالي: سجلنا ما يقارب 31 حالة وفاة لمواطنين بمراكز الشرطة

سكينة الصغير – متدربة |

كشف عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عن تفاصيل الوضعية الحقوقية بالمغرب، مؤكدا أنها “ما تزال في تراجع، بالمقارنة مع ما يتم الحديث عنه في الندوات والمؤتمرات”، مشيرا إلى أن “ما يتم العمل به على أرض الواقع، لا يبشر بالخير من حيث الوضعية الحقوقية”.

وأشار غالي خلال ندوة صحفية عقدتها الجمعية بمناسبة صدور تقريرها النصف سنوي لسنة 2021، اليوم الثلاثاء بالرباط، إلى أن “ظاهرة الاعتقال السياسي ما تزال مستمرة”، مؤكدا أن “الوضع مقلق نظرا لما تم رصده من تجاوزات”، قائلا: “إن حرية التعبير مقيدة، نظرا لعدد الاعتقالات المسجلة في حق المدونين عبر منصات التواصل الاجتماعي”.

واعتبر المتحدث، أن “على الدولة توفير الحماية والشروط الكفيلة والكافية لصيانة الحق في الحياة”، مشيرا إلى أن “عددا كبيرا من المواطنين والمواطنات يفقدون أرواحهم، سواء جراء الإهمال وغياب الرعاية الطبية اللازمة في المستشفيات، أوبسبب عدم التقيد بقواعد ومعايير السلامة في الأوراش والمعامل”.

وأبرز عزيز غالي، أن الجمعية سجلت “ما يقارب 31 حالة وفاة لمواطنين بمراكز الشرطة، و32 حالة وفاة بالمستشفيات، و93 حالة وفاة بأماكن العمل”، واصفا الوضع بـ”المقلق”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *