عبور أزيد من ألفي شخص و500 مركبة في الساعات الأولى من استئناف حركة المرور مع مليلية وسبتة

بلادنا24 – مريم الأحمد |

استعمل أزيد من ألفي شخص وما يفوق 500 مركبة المعابر الحدودية مع مليلية وسبتة في الساعات الأولى  من صباح اليوم الثلاثاء.

وبحسب مصادر اسبانية، عبر ما مجموعه 1,145 شخصا و 305 مركبة  معبر تراخال الحدودي بمدينة سبتة، فضلا عن 752 شخصا آخرين و 275 مركبة أخرى على حدود مع مليلية.

و أفاد الوفد الحكومي في بيان لوسائل الإعلام، أنه بين الساعة الثانية عشرة ليلا والساعة السابعة صباحا غادر 827 شخصا و171 مركبة مدينة سبتة، بينما الاتجاه المعاكس، عرف عبور 318 مسافرا و134 سيارة.

وأفادت المصادر ذاتها، أن  معبر بني إنصار الحدودي عرف عبور 275 مركبة و 752 شخص، في اتجاه المغرب، فيما عبر ما مجموعه 432 شخصا و 148 مركبة، الحدود في اتجاه مليلية.

ولتيسير عبور هؤلاء الآلاف من الأشخاص، نفذت الشرطة الوطنية رقابة “مشددة ” معززة بعناصر مكافحة الهجرة غير  القانونية ووحدة تدخل الشرطة.

وبحسب المصادر نفسها، فقد تم رفض عبور ثلاثة أشخاص نحو المغرب. أحدهم لعدم وجود MOT للدراجة النارية التي كان سيعبر بها الحدود ، وآخر لعدم إجراء اختبار PCR والثالث لعدم تلقيه الجرعات الثلاثة من اللقاحات ضد Covid-19.

وذكرت المصادر، أن الأجواء كان يطبعها الشعور بالرضا.  خاصة من طرف أولئك الذين كانوا يحتجون على الحدود، مؤكدين أنه حتى وقت قريب جدا “بدا لهم أن هذا اليوم لن يأتي أبدا.

ورغم ذلك، طلبت السلطات، سواء مندوبة الحكومة أو رئيس الحكومة المحلية بسبتة، التحلي بـ”الصبر” لأن الحكومة تعتزم أن تكون “إعادة فتح تدريجية وآمنة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *