“طوفان الأقصى” تؤجل زيارة وزير الخارجية الأمريكي للمغرب

أوردت وكالة “أسوشيتد بريس” للأنباء، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، اليوم الثلاثاء، أن أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، علق خطة لزيارة إلى منطقة الشرق الأوسط، كانت ستشمل إسرائيل والسعودية والمغرب.

وأضافت الوكالة، أن أنتوني بلينكن، قد يكتفي بزيارة إلى إسرائيل، ودولا مجاورة، في مقدمتها مصر والأردن، لبحث سبل التخفيف من الوضع المتوتر الذي تعيشه الأراضي الفلسطينية.

يأتي هذا، بعد دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يومه الرابع، ردا على العملية النوعية، وغير المسبوقة، التي شنتها المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل، السبت، وخلفت لحدود اليوم أزيد من 1000 قتيل إسرائيلي، وإصابة أكثر من ألفي شخص، مع أسر العشرات من العسكريين والمدنيين بقطاع غزة.

وكان من المنتظر أن يقوم وزير الخارجية الأمريكي، بزيارة المغرب خلال الأيام القادمة، بحسب ما نقلته قناة “i24NEWS” الإسرائيلية، عن “مصادر دبلوماسية” لم تسمها.

وحسب ذات المصادر، فإن زيارة بلينكن، كانت تهدف إلى معالجة العديد من القضايا الإقليمية الرئيسية، وتعزيز علاقات أقوى مع دول متعددة في الشرق الأوسط.

وكشف المصدر ذاته، أنه من المقرر أن يزور إلى جانب المغرب، كل من إسرائيل وفلسطين والمملكة العربية السعودية.

وكان من المتوقع أن تتضمن الزيارة، المقرر إجراؤها في الأسبوع الثالث من أكتوبر، مناقشات حول مختلف جوانب التعاون الثنائي والأمن الإقليمي، والشراكات الاقتصادية بين الولايات المتحدة والمغرب، ومن بينها قمة “النقب 2”.

وقد تشمل هذه المناقشات، موضوعات، مثل جهود مكافحة الإرهاب، وفرص التجارة والاستثمار، فضلاً عن الاهتمامات الإقليمية المشتركة، مثل الاستقرار في شمال أفريقيا ومنطقة الساحل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *