طقس الثلاثاء.. أمطار رعدية وثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء، سيشهد تساقط أمطار محلية رعدية على الأقاليم الجنوبية، ومن المتوقع كذلك، أن تمتد هذه التساقطات المطرية في نهاية الظهيرة إلى بعض مناطق البلاد، بما في ذلك السواحل من تزنيت إلى طانطان، ومرتفعات الأطلس، والمناطق الغربية المجاورة، والسفوح الجنوبية الشرقية، وجنوب المنطقة الشرقية.

كما يتوقع تساقط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير خلال الليلة الموالية. وعلاوة على ذلك، ستكون درجات الحرارة حارة نسبيا في الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد، مع تشكل كتل ضبابية محلية على سهول المحيط الأطلسي.

ومن المرتقب أيضا تناثر الغبار أو الرمال في كل من جنوب البلاد، والجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، مع هبوب رياح محلية قوية نسبيًا في الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الصغرى ما بين 04 و11 درجة في مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 20 و27 درجة في جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، وما بين 11 و19 درجة في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فيتوقع ارتفاعها قليلا في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد، بينما ستنخفض عموما في باقي المناطق. وسيكون البحر هادئًا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *