طقس الأحد.. نزول الأمطار وتساقط الثلوج بعدد من المناطق

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الأحد، سيتميز بنزول أمطار أو زخات مطرية محليا رعدية فوق عدد من مناطق المملكة، بما في ذلك هضاب الفوسفاط ووالماس، الشاوية، دكالة، عبدة، تانسيفت، الريف، الساحل المتوسطي، السايس، مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة لهما.

وأضافت المديرية في نشرتها اليومية، أنه سيتم ملاحظة نزول قطرات مطرية أخرى أو أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق المنطقة الشرقية وكذا في السواحل الشمالية والوسطى.

ومن المنتظر أيضا تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من الجنوب الشرقي للمملكة، جنوب المنطقة الشرقية، ووسط وشمال الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر الغبار.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 2 و5 درجات بمرتفعات الأطلس، وستكون ما بين 05 و10 درجات بالريف والمنطقة الشرقية، وما بين 09 و11 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، وستتراوح ما بين 16 و18 درجة بأقصى كل من الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة. وما بين 11 و16 درجة فيما تبقى من مناطق البلاد.

أما بخصوص  درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع الطفيف بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للمملكة، بينما ستعرف انخفاضا بباقي المناطق.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *