صندوق محمد السادس للاستثمار يستقبل ترشيحات اختيار شركات تدبير الصناديق

في إطار صناعة رأس المال الاستثماري، أعلن صندوق محمد السادس للاستثمار، أنه استقبل 46 ترشيحا في أول طلب إبداء اهتمام، والذي تم إطلاقه في 8 ماي الماضي، من أجل اختيار شركات تدبير الصناديق القطاعية أو الموضوعاتية.

ووفق معطيات الصندوق، فقد سجل الطلب الأول لإبداء الاهتمام، إقبالا مهما من قبل شركات التدبير، على المستويين الوطني والدولي، إذ تم وضع ما مجموعه 46 ترشيحا، بما في ذلك 24 من قبل مرشحين محليين، و17 من قبل شركات دولية، وكذا 5 من قبل تحالفات “كونسرتيوم” مختلطة.

وأضافت ذات المعطيات، أن هذه المقترحات الواردة، غطت مجموعة واسعة من القطاعات والمواضيع، من بينها على وجه الخصوص، الصناعة، والترويج للمقاولات الصغرى والمتوسطة، والفلاحة، والسياحة، وغيرها.

وأبرز صندوق محمد السادس للاستثمار، أن “العدد الكبير والطبيعة المتنوعة للمقترحات الواردة، يؤكد إمكانات رأس المال الاستثماري في المغرب، باعتباره مصدرا لتمويل المقاولات، وشاهد على التزام شركات التدبير بالنهج الذي اقترحه الصندوق”.

وتابع المصدر، أن “مجال الاستثمار بالمغرب، يتبني أفضل معايير الاستثمار المسؤول، إذ ستكون شركات التدبير مدعوة لتزويد المقاولات المغربية بالحلول التمويلية اللازمة لتعزيز أصولها الصافية، ورفع قدرتها على الاستثمار، وإحداث فرص شغل مستدامة، والتطور في أسواق جغرافية جديدة”.

وأبرز أن هذه الاستثمارات “ستعمل في رساميل الصناديق الموضوعاتية والقطاعية كرافعة لشركات التدبير، من أجل تعبئة رأس المال الوطني والدولي، وستجعل من الممكن تعزيز التأثير الاقتصادي والاجتماعي لصناعة رأس المال الاستثماري”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *