صفقة كراء باحات وقوف السيارات بوجدة تفوت على خزينة الجماعة 74 مليون.. ودعوات لفتح تحقيق

بلانا24 – كمال لمريني |

وجه ممثل شركة YH SERVICE، يوسف حنين، شكاية لرئيس جماعة وجدة، حول صفقة كراء باحات وقوف السيارات، في حين دعا إلى فتح تحقيق في الموضوع، لما فيه من انتهاك لتكافؤ الفرص وتضييع لأموال على خزينة الجماعة.

وقال حنين في الشكاية التي تتوفر “بلادنا24“، على نسخة منها، “أضع بين أيديكم هذه الشكاية لما عرفته صفقة كراء باحات وقوف السيارات بجماعة وجدة من تفويت لملايين على خزينة الجماعة التي تعيش وضعا ماليا صعبا”.

وأضاف، “لقد سبق لي أن شاركت في صفقة كراء هذا المرفق الجماعي طبقا للقانون ومستوفيا لكل الشروط حول الصفقة”، ليتابع، “قمت بوضع عرض مالي بثلاث مقاطع قدرت قيمته بـ145 مليون، دون باقي النقاط والمقاطع الأخرى”.

ولفت في الشكاية، إلى أن شركة “أسواق الشرق”، قامت بتعيين ثلاث مواقع أخرى بما قدره 63 مليون، أي أن ستة مواقع حدد ثمنها في 208 ملايين سنتيم، وذلك خلال الشهر الماضي.

وكشف المصدر، أن جماعة وجدة رفضت العروض المالية، ليضيف، “لكن نتفاجئ خلال شهر يونيو الماضي بتفويت الصفقة التي تضم 6 مواقع بما قدره 134 مليون، وهو ما جعل العديد من المستثمرين يتفاجئون بقبول هذا العرض الذي فوت على خزينة جماعة وجدة ما قدره 74 مليون سنتيم بالعرضين الماليين”.

وجاء في الشكاية، “تم تفويت الصفقة في غيابكم، وهو ما يطرح أكثر من سؤال حول الجهة التي قبلت هذا العرض الذي لا يتناسب وما قدمناه سابقا”.

ودعا حنين إلى فتح تحقيق في الموضوع، لما فيه من انتهاك لتكافؤ الفرص وتضييع لأموال على خزينة الجماعة، والعمل على فتح منافسة أخرى من شأنها الرفع من السومة الكرائية، علما أن الصفقة التي تم رفض عرضها المالي السابق مقدرة بـ208 ملايين سنتيم، في حين تم قبول عرض مالي لا يتجاوز 74 مليون، والذي يفوت هو الأخر مبالغ مالية على خزينة الجماعة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *