صحيفة بريطانية: ثلثي المدافع الألمانية الحديثة غير صالحة للاستعمال

كشفت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، في تقرير لها، مساء أمس الأربعاء، أن “ثلثي المدافع الألمانية الحديثة غير صالحة للاستعمال”، حيث جاءت هذه الأخبار بعد أيام قليلة من أنباء تشير إلى تعطل مجموعة كاملة من مركبات المشاة الألمانية أثناء تدريب عسكري لحلف “الناتو”.

وحسب المصدر ذاته، فإن “هذا العطل قد أشار إلى الحالة السيئة لمعدات القوات المسلحة الألمانية، رغم إعلان برلين البدء في سد بعض ثغرات قدراتها الدفاعية بإنشاء صندوق لإعادة التسليح قيمته 100 مليون يورو (حوالي 106 ملايين دولار أمريكي)”.

وتابع التقرير، أنه “على الرغم من إثناء الخبراء على معدل إطلاق مدفع “بانزرهاوبيتزه 2000″ الألماني ذو الدفع العالي للنيران وقدرته على المناورة، فإن 6 مدافع هاوتزر ألمانية على الأقل من أصل 14 مدفعا أرسلتها ألمانيا إلى أوكرانيا وإلى ليتوانيا بهدف إصلاحها وسط نقص في قطع الغيار”.

كما أشارت الصحيفة البريطانية، أن “مخزون مدافع “الهاوتزر” الألمانية نفسه يعاني من مشكلات مماثلة”، حيث ذكر التقرير الحكومي الداخلي أن “الجيش الألماني ليس لديه سوى 73 مدفعا متاحا للاستخدام فقط من بين 105 مدافع “بي زد إتش” متوفرة لديه، مقارنة بـ18 مدفعاً أخرى يجري إصلاحها في ورش الأسلحة.”

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *