صحيفة إسبانية: “ما فخبارناش بللي غايفتحو باب مليلية نهار الخميس”

بلادنا 24: كمال لمريني

بعد أن شرعت السلطات المغربية في الإستعداد لإعادة فتح معبر بني انصار المتاخم لمدينة مليلية المحتلة وإزالة الحواجز الحديدية، قالت وسائل إعلام إسبانية إنه ليس هناك أي تأكيد حول إعادة فتح معبر “باب مليلية” يوم الخميس 14 أبريل الجاري.

وحسب ما أعلنت عنه صحيفة “مليلية هوي” الناطقة باللغة الإسبانية، فإنه لا يوجد أي تأكيد من الجانب الإسباني، حول تاريخ فتح معبر مدينة مليلية السليبة، المغلقة لمدة تزيد عن عامين.

وفي الوقت الذي تقول فيه الصحافة الإسبانية بمليلية المحتلة، أنه ليس لديها أي علم بتاريخ فتح معبر “باب مليلية”، أظهرت أشرطة فيديو تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، استعداد السلطات الإسبانية لإعادة فتح المعبر الحدودي.

وشهد معبر بني انصار المتاخم لمليلية المحتلة إستعدادات مكثفة لإعادة فتحه، فيما عرف حلول عدد من المسؤولين الأمنين في أجهزة مختلفة، فضلا عن السلطات المحلية والكاتب العام لعمالة إقليم الناظور.

ووفق ما كشفت عنه مصادر خاصة لـ”بلادنا24″، فإن المعبر الحدودي الوهمي ل”باب مليلية” السليبة، سيتم فتحه يوم الخميس المقبل، على أن يخصص في المرحلة الأولى لعبور المقيمين بالمدينة، والحاصلين على تأشيرة شينغن والجالية المغربية المقيمة بالخارج والأجانب.

كما يرتقب أن يتم السماح لساكنة إقليم الناظور المسموح لهم بدخول مدينة مليلية بدون تأشيرة وبجواز السفر فقط، خلال الأسابيع المقبلة، حيث سيتم فتح المعبر الحدودي بشكل تدريجي.

وكانت وسائل إعلام إسبانية، قد تحدثت عن أنه من المقرر أن يتم تخصيص معبر بني انصار للسيارات، ومعبر فرخانة للراجلين، فيما سيتم منع التهريب، حيث تخضع السلع لعملية التعشير لدى مصالح الجمارك.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *