صامد غيلان يستنكر احتكار المواد الغذائية ويوجه رسالة إلى الحكومة

خرج الإعلامي المغربي، صامد غيلان، عن صمته وانتقد زيادة الأسعار التي تشهدها الأسواق المغربية، وسلط الضوء على مشكل احتكار المواد الغذائية، عبر صفحته الرسمية بمنصة “إنستغرام”.

ونشر صامد فيديو، يعبر من خلاله عن استيائه، من فئة معينة من البائعين الذين يحتكرون السلع في هذه الأوضاع الصعبة، معتبرا أن الحكومة مازالت تواجه مشكلا في التواصل، قائلا: “الحكومة ماعرفتش واش محفضينهم نفس الجملة ديال الأسعار، ستنخفض تدريجيا، واش بوحدها ماعرفتش”.

ووجه رسالة إلى كل من يمارس عملية الاحتكار، مضيفا: “الاحتكار محرم تحريما قاطعا ومجرم قانونيا، أنت تساهم في احتقان الأوضاع الاقتصادية في البلاد بصفة مباشرة أو غير مباشرة، لأن المواطن اليوم مضرور، كاين لي يقدر يخرج ولادو من المدرسة وكاين لي يقدر يخوي الدار لأنه ماعندوش باش يخلص الكرا”.

وأكد صامد على خطورة الوضع، كما استنكر تدبير الحكومة لهذا الملف ووصفه بـ”السيئ”، ليتفاعل معه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يشاطرونه الرأي، حيث علق أحد المتابعين: “والله تا هضرتك كاملة معقولة راه المشكل في التاجر قبل الحكومة”، في حين قال آخر: “خويا قلتي كلشي راه هادشي بزاف والحكومة عندنا ضمير مستتر إذا ماقلناش منعدم”.

جدير بالذكر أن عددا كبيرا من الفنانين والمؤثرين والإعلاميين المغاربة أعادوا في الأيام الماضية موضوع غلاء الأسعار إلى الواجهة، وأعلنوا عبر مختلف حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي، تضامنهم واشتراكهم في الأزمة وضعف القدرة الشرائية مع عامة الشعب، نذكر منهم الإعلامي رشيد الإدريسي، فرح الفاسي، هشام الوالي، محمد شوبي وغيرهم.

 

بلادنا24سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *