شيبا: الإنجازات في الكرة الوطنية يجب أن تكون أمرا طبيعيا

أكد سعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، أن الإنجازات في كرة القدم الوطنية، يجب أن تكون أمرا طبيعيا، وليس على شكل طفرات تحدث خلال فترات متباعدة.

وقال شيبا في حوار أجراه مع قناة “الرياضية”، إن “مباراة الجزائر الأهم خلالها كان هو الوصول إلى كأس العالم، وضعنا اللاعبين في هذا الإطار، لذلك فاللاعبين ركزوا في الجانب الرياضي. كان ممكن في حالة ذهاب اللاعبين إلى مسائل بعيدة عن الجانب الرياضي، سيؤثر بشكل كبير على أداءهم داخل أرضية الملعب”.

وأضاف: “حاولنا التركيز على الأمور الفنية، التحضير ودراسة المنتخب الجزائري بشكل جيد، حاولنا بعث رسالة للاعبين بأنهم أحسن من الخصم في ذلك التوقيت. خلال المباراة منعناهم من اللعب والسيطرة على المقابلة. هذه القناعات أتت بفضل التدريب والتحضير القبلي للمواجهة”.

وأوردف الناخب الوطني، قائلا: “خلال مباراة الجزائر، كان احترام كبير من طرف الجانبين، المرافقين الإداريين كانوا في حالة طبيعة، وبالتأكيد هذا المعطى يؤثر على اللاعبين بشكل إيجابي”.

وبخصوص التعامل مع الندوات الصحافية، صرح سعيد شيبا، قائلا: “أعتقد أن الندوات الصحافية تم إعطاؤها أكثر من حجمها، الندوة هي متعلقة بالمباراة، والهدف هو الكلام عن المقابلة، وتمرير الرسائل الإيجابية، بالرغم من وجود بعض الأطراف تخرج عن النص، لكن الأهم هو الهدوء والتعامل مع هذه الأمور بحكمة ورزانة”.

وواصل مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، كلامه: “بعد التأهل، كانت المهمة تجديد تحفيز اللاعبين، طبعا تعطي فرحة التأهل إلى كأس العالم حقها، لأنها لا تحدث كل يوم. لكن بمجرد اليوم التالي، يتم التركيز على المقابلة القادمة”.

وعن المستوى الذي قدمه الحارس طه بنغوزيل، صرح شيبا بهذا الخصوص، قائلا: “يجب عليه معرفة أن المشوار سيكون طويلا، كان جيد جدا في البطولة العربية، ويعي أن الحفاظ على المستوى شيء صعب جدا”.

وتابع شيبا حديثه: “ظفر المنتخب الوطني للمركز الرابع في المونديال، عندما نقول إنه إنجاز فيعني أنه معزول، هدفنا وطموحنا هو أن الإنجازات تكون أمرا طبيعيا في المحافل العالمية، والتواجد بالأدوار المتقدمة في جميع الفئات السنية، ولما لا معاودة إنجاز المنتخب في المونديال”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *