شركة فايزر للأدوية تخيب آمال مرضى فيروس كورونا

بلادنا24- صفاء بورزيق 

أكدت شركة الأدوية الأمريكية، “فايزر” أن أقراصها “بأكسلوفيد” المضادة لفيروس كورونا، لم تتبث فعاليتها في وقاية الأشخاص الذين يعيشون مع شخص مصاب بكوفيد 19.

وحسب دراسة حديثة، فإنه تم تجربة الدواء على ثلاثة آلاف من الأشخاص البالغين، المخالطين بشخص مصاب بأعراض كورونا، وتم إعطاء هؤلاء الأشخاص كل من دواء بككسلوفيد أو دواء وهمي، لمدة خمسة أو عشرة أيام.

وخلصت الدراسة، أن الأشخاص الذين أخدوا جرعة من الدواء لمدة خمسة أيام، كانوا أقل عرضة من الإصابة بالفيروس، بنسبة 32 في المئة مقارنة مع الدواء الوهمي، فيما ارتفع ذلك إلى 37 في المئة بعد تناول دواء باكسلوفيد لمدة عشرة أيام.

ومن جهته، أكد ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي، لشركة فايزر، في بيان له، أن النتائج التي تم الحصول عليها لا تؤثر على الفعالية القوية، إلى جانب بيانات السلامة، التي كانت في سابق أثناء علاج المصابين بفيروس كورونا، مبرزا أنه شعر بخيبة أمل من نتائج هذه الدراسة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الأدوية الأمريكية “فايز”، أعلنت في وقت سابق عن بدأ تجارب حبوبها المضادة لفيروس كورونا المستجد، على الأطفال المتراوحة أعمارهم بين ست سنوات إلى السابعة عشر سنة.

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *