شرطة الحدود المغربية تلغي ختم جوازات السفر بـ”باب مليلية”

ألغت شرطة الحدود المشتغلة في المعبر الحدودي لـ”باب مليلية”، أمس الأربعاء، ختم جوازات السفر للمقيمين في المدينة السليبة، عكس الإجراءات التي كانت تعتمدها من قبل، فيما قامت عناصر الشرطة الإسبانية بختمها.

وفي هذا الصدد، كشف عدد من المغاربة المقيمين في مليلية، في تصريحاتهم لـ”بلادنا24“، أن عناصر الشرطة المغربية بمعبر بني أنصار، لم يقوموا بختم جوازات سفرهم، عكس الشرطة الإسبانية، معتبرين هذا الأمر إيجابي، سيما وأن عملية ختم الجوازات تتطلب منهم إعادة تجديد جوازاتهم بسبب نفاذ المساحة.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم إخبارهم كون عملية إلغاء ختم الجوازات تهم المقيمين في مدينة مليلية فقط، وأن عملية الختم ستطال الحاصلين على التأشيرة، ومستعملي المعبر الحدودي أثناء السفر.

وأفادت مصادر “بلادنا24“، أن الشرطة الإسبانية، بدورها، ستعمل انطلاقا من يومه الخميس، على إلغاء ختم جوازات سفر المقيمين في مليلية.

ولم يصدر عن مندوبية الحكومة المحلية لمدينة مليلية، ذات الحكم الذاتي، إلى حدود الساعة، أي بلاغ حول إلغاء ختم الجوازات، غير أن الصحف المحلية بمليلية، تحدثت عن إلغاء المغرب لختم جوازات سفر المقيمين بالثغر المحتل.

ويرى مهتمون، بأن إلغاء ختم جوازات السفر في المعبر الحدودي لـ”باب مليلية”، يأتي استجابة لمطالب العابرين للحدود بشكل مستمر، وتفعيلا لتوصيات اللقاء رفيع المستوى، الذي جمع بين الحكومة المغربية والإسبانية، شهر فبراير الماضي.

اقرا ايضا: رتب الامن الوطني 2023

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *