شبيبة التقدم والاشتراكية تنضم للمحتجين على غلاء الأسعار

أعلنت شبيبة حزب التقدم والاشتراكية، تنظيمها لوقفات احتجاجية مكثفة، احتجاجا على غلاء الأسعار في المغرب، إذ دعت شبيبة الحزب، جميع فروعها الجهوية والإقليمية والمحلية وكافة أعضائها إلى المشاركة في الوقفات الاحتجاجية، التي من المقرر أن تنظم يوم 8 من الشهر الجاري.

ووفق ما أعلنت عنه شبيبة الحزب، فإن هذه الوقفات الاحتجاجية، أتت “للتنديد بموجة الغلاء التي مست الأسعار، وتدمير القدرة الشرائية للفئات الكادحة بالمغرب نتيجة السياسات الليبرالية للحكومة والتي تكرس التبعية الغذائية النموذج الزراعي التصديري، وتحرير أسعار المحروقات”، وقف تعبيرها.

وقد طالب الشبيبة الحزبية “بالتدخل الحكومي لضبط الأسعار، والحد من المضاربات، وتبني إجراءات صارمة لمراقبة ظواهر الاحتكار وغياب المنافسة وتواطؤ الفاعلين خاصة في مجال المحروقات، مع ضرورة تدخل مجلس المنافسة للقيام بأدواره الدستورية والقانونية لحماية القدرة الشرائية للمواطنين”.

واستنكرت شبيبة حزب التقدم والاشتراكية، قرارت الحكومة الأخيرة، كما انتقدت “الصمت غير المبرر لها وعدم اتخاذها للتدابير الإجرائية المستعجلة للحد من استمرار موجة الغلاء الفاحش، وارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات وتفاقم الأوضاع الاجتماعية للطبقة العاملة وعموم المواطنين، حماية للقدرة الشرائية”.

وفيما يخص الحلول المقترحة، دعت الهيئة السياسية الحكومة إلى “بلورة استراتيجية غذائية بشكل يجعل المغرب مستقلا على هذا المستوى وذلك بتخصيص الدعم العمومي لصغار الفلاحين تقييم موضوعي وشفاف لمخطط المغرب الأخضر، ومدى أثر انعكاسه على المستوى المعيشي والمواطنين ببلدنا ضد كل أشكال التوغل الذي تدعمه السياسات الليبرالية والتي لها انعكاسات سلبية على القدرة الشرائية والحريات للمواطنات والمواطنين بقدر ما صرف عليه من ملايير الدراهم من أموال دافعي الضرائب”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *