“شبكة الكهرباء الوطنية” تسائل وزيرة الطاقة ليلى بنعلي

جر البرلماني المُُعارض رشيد الحموني، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، للمساءلة البرلمانية، حول موضوع “تقوية شبكة الكهرباء الوطنية”.

وجاء في السؤال الكتابي لرشيد الحموني، “صادق مجلس النواب مؤخرا، على مشروع القانون رقم 82.21 المتعلق بالإنتاج الذاتي للكهرباء، في سياق فتح الشبكة الكهربائية الوطنية أمام الإنتاج الذاتي للكهرباء، كما يشهد إنتاج الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة آفاقاً واعدة”.

ويضيف السؤال، “يأتي كل ذلك في سياق جهود بلادنا، برؤيةٍ ملكية سديدة، من أجل تحقيق السيادة الطاقية الوطنية، وتعزيز مكانة بلادنا في مجال الانتقال الطاقي”.

ويردف الفاعل البرلماني، أنه “بهذا الصدد، تُطرح على بلادنا تحدياتٌ موازية متعددة، من بينها، الحفاظ على سلامة شبكة الكهرباء الوطنية، وتقوية قدرتها الاستيعابية، بغاية تأمين تزويد مختلف مناطق المملكة بالكهرباء في أفضل الظروف، من حيث الجودة والسلامة وقيمة التكلفة المالية”.

وخلص البرلماني، مسائلا الوزيرة عن التدابير الموازية التي ستتخذها، لأجل تطوير وتقوية وتأهيل شبكة النقل الكهربائي الوطنية، حتى تستطيع أن تواكب الارتفاع المرتقب في الإنتاج الكهربائي بجميع أصنافه.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *