سيحل بمسقط رأسه طنجة.. تفاصيل زيارة زعيم المعارضة الفرنسية للمغرب

ذكرت تقارير إعلامية، أن زعيم المعارضة الفرنسية، جان لوك ميلونشون، بصدد القيام بزيارة للمغرب وسط الأسبوع المقبل، في وقت تشهد فيه العلاقات بين الرباط وباريس، توترا غير مسبوق، تجلى ذلك في قبل أيام، في تصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون، مخاطبا الشعب المغربي بعد فاجعة زلزال الحوز، وهو التصريح الذي لقي استهجانا من لدن عدد من الفعاليات السياسية والمدنية بالمغرب، واصفين إياه بـ”المتعجرف” و”اللامسؤول”.

ووفق ذات المصادر، فمن المرتقب أن يحل زعيم حزب “فرنسا الأبية” بمراكش يوم الأربعاء الماضي الموافق لـ4 أكتوبر المقبل، حيث سيقوم بزيارة لعدد من المواقع التي تضررت بفعل الزلزال، مؤكدة أن زعيم المعارضة الفرنسية، سيعقد ندوة صحفية بالدار البيضاء بعدها، لتقديم كتابه الجديد “افعلوا الأفضل”.

وأوردت المصادر عينها، أن زيارة السياسي الفرنسي، ستشمل مدينة طنجة، مسقط رأسه، وستعرف عقده للقاءات سياسية، مع مسؤولي عدد من الأحزاب، كحزب الاستقلال، وحزب التقدم والاشتراكية.

هذا، وشكلت التغطية الإعلامية لفاجعة زلزال الحوز، فرصة للإعلام الفرنسي للاصطياد في الماء العكر، ونقل صورة مسيئة عن جهود المغرب الكبيرة في تدبير الكارثة، مدلية بوقائع كاذبة، وتزييف عددا من الحقائق، الشيئ الذي دفع فعاليات مدنية وحقوقية، لرفع دعوى قضائية ضد جريدة “ليبيراسيون”، التي حرفت تصريح امرأة بمراكش، تضررت بفعل الزلزال.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *