سياسة العداء.. هل يُحاول “نظام المرادية” دعم البوليساريو بـ”الشان”؟

يبدو أن النظام الجزائري، لا يُفوّت فرصة إلا وهاجم من خلالها المغرب، في إطار سياسة العداء التي ينهجها قصر المرادية تجاه الرباط.

واستغل نظام الجنرالات، فرصة “الشان” لمنع المغرب من الحضور والدفاع عن لقبه، بسبب ما أسماها بـ”القرار السيادي”، ومنع الطائرة المغربية من الدخول لأراضيه، التي كانت تقل “أسود الأطلس”.

ولم يقف أسلوب العداء الذي ينهجه نظام العسكر، فقط هنا، بل استضاف مسؤولا سياسيا واضح العداء هو الآخر للمغرب، ويتعلق الأمر بزوليفوليل مانديلا، الذي استغل افتتاح “الشان” لمهاجمة المغرب، وإرضاء النظام الجزائري.

ودعا المسؤول الجنوب إفريقي، في كلمته خلال افتتاح “الشان”، الحرب على المغرب، متابعا “يجب تحرير الصحراء الغربية من الاحتلال”، في إشارة لدعمه لجبهة البوليساريو الانفصالية، بالإضافة لـ”تملقه” للنظام الجزائري الراعي الأساسي للانفصال في المغرب.

وعمل الإعلام الجزائري، على الترويج لكلمة المسؤول الجنوب إفريقي، ونشرها في كل المواقع التابعة لنظام قصر المرادية من أجل الضرب في المغرب ووحدته الترابية.

وواصل الجنوب إفريقي، دغدغة المشاعر، من خلال الحديث على فلسطين، ووجوب تحريرها كذلك.

ويظهر أن النظام الجزائري، بات يستغل كل حدث سواء رياضي أو غير ذلك، من أجل الضرب في المغرب ووحدته الترابية، واستعمال فعاليات سياسية و”حقوقية” من أجل الضرب في الوحدة الترابية للبلاد.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *