سيارة إسعاف تثير الجدل بمعبر “باب سبتة”

أثار مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، في الساعات الماضية، من معبر “باب سبتة”، تصاعد اتهامات فيما يتعلق بالمرور التفضيلي إلى سبتة، على حساب الذين ينتظرون في الطابور، بالساحة التي افتتحت مؤخرا على الجانب المغربي.

وأظهر مقطع الفيديو، سيارة إسعاف تابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، التي تقدم عادة خدمات إلى أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، لكن هذه المرة، السيارة المعنية تقوم بفتح الطريق لسيارات أخرى لمهاجرين، في حين يتعين على البعض الآخر الانتظار لساعات طويلة من أجل المرور.

واتهم أفراد الجالية الذين انتظروا لأزيد من 5 ساعات من أجل المرور إلى داخل المعبر، سائق سيارة الإسعاف، بـ”الارتشاء”، مقابل السماح لسيارات أخرى بالمرور، دون أن تنتظر مع البقية في الساحة المخصصة لذلك، ما دفعهم إلى طلب رجال الأمن بالتدخل، كما طالب ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، من السلطات، بفتح تحقيق في مقطع الفيديو المنشور.

في حين، اعتبر آخرون، أن الأمر له علاقة بالسيارات التي تحمل ضمن ركابها حالات من ذوي الاحتياجات الخاصة أو كبار السن، والذين تعطى لهم أفضلية المرور، بعد أن يثبتوا ذلك، فتقوم سيارة الإسعاف بفتح الطريق لهم، دون أن يظلوا لساعات طويلة ينتظرون من أجل المرور.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *