سلطات مرتيل تغلق مطعما إسبانيا شهيرا

قررت سلطات عمالة المضيق الفنيدق، إغلاق المطعم الإسباني “NUEVA TERRAZA”، لمدة 30 يوما، مع التحذير أن “هذا الإغلاق إجراء زجري يترتب عنه الإغلاق النهائي في حالة عدم استجابة المعني بالأمر لتوصيات اللجنة”.

وبحسب نسخة من القرار العاملي، توصلت “بلادنا24“، بنسخة منه، فإن قرار الإغلاق جاء بناء على محضر معاينة المطعم المذكور، بتاريخ 8 من الشهر الجاري، والذي تضمن عدة ملاحظات تم تسجيلها من طرف لجنة المراقبة من أهمها، “نقص تام في النظافة داخل المطبخ، إضافة إلى نقص التهوية دخل المطبخ، وكذا عدم توفر العمال والمستخدمين على البطائق الصحية وبذل العمل المهنية”.

هذا، بالإضافة إلى “انتشار الأزبال بمدخل المطعم، وحفظ المواد داخل المبرد بطريقة لا تستجيب لشروط الصحة والسلامة حيث يتم خلط مجموعة من المواد غير منسجمة داخل نفس المبرد دون مراعاة مكونات كل مادة، وكذا عدم الاهتمام بصلاحية المواد المعروضة للبيع، إضافة إلى إتلاف 12 كلغ من السمك مختلف الأنواع مجمد مجهول المصدر ودون الإشارة إلى تاريخ وضعه بالمبرد”.

من جهة أخرى، قال مصدر خاص لـ”بلادنا24“، إنه تم أيضا “حجز كمية من الأسماك الفاسدة داخل مطعم لبناني، لكن تم تركه مفتوحا، ولم تتخذ السلطات أي إجراء في حقه”.

وأكد المصدر ذاته، أن “المطعم اللبناني يوجد أمام المطعم الإسباني الذي تقرر إغلاقه، لكن السلطات قررت تركه مفتوحا في وجه الزوار”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *