سلطات تنغير تنجح في الوصول إلى العائلات الثلاث المحاصرة بالثلوج

أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة، أن فرقة المتطوعين استطاعت الوصول إلى العائلات الثلاث، التي كانت لاتزال عالقة بمنطقة مجدي بجبال امسمرير، بإقليم تنغير.

وبعد تواصل اللجنة الإقليمية لليقظة، مع المتطوعين، الذين وصلوا للعائلات المذكورة، صرحوا بأنهم في حالة صحية عادية، وأن قطيعهم من الماعز البالغ 1350 رأس والذي حال دون رجوعهم، هو أيضا بحالة جيدة.

وبعد إصدار النشرة الإنذارية لهذا اليوم، اتخذت اللجنة المذكورة برئاسة عامل الإقليم، قرار الاستعانة بمروحية الدرك الملكي، التي قامت بطلعات للمنطقة المذكورة ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال، تم خلالها إيصال مواد غذائية وأغطية وعلف للماشية.

وخلف تكثيف الجهود لفك العزلة عن المتضررين من التساقطات الثلجية الأخيرة، ارتياحا كبيرا لدى الساكنة المحلية عموما وفئة الرحل خصوصا، الذين عبروا عن امتنانهم للسلطات الإقليمية والمحلية والدرك الملكي وكل المصالح والفعاليات على روح المواطنة والتعبئة الشاملة.

ولقد تأثر إقليم تنغير من تبعات الظروف المناخية الاستثنائية، التي شهدها المغرب جراء التساقطات الثلجية الكثيفة، الأمر الذي جعل بعض العائلات من الرحل تعلق وسط الجبال والثلوج، بسبب انقطاع الطرق.

بلادنا24خديجة حركات

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *