سلطات تنغير تتأهب للنشرة الإنذارية الخاصة بالتساقطات الثلجية

اجتمعت اليوم الجمعة، اللجنة الإقليمية لليقظة بإقليم تنغير، برئاسة عامل الإقليم، وذلك على إثر النشرة الإنذارية الأخيرة، بهدف التدخل الاستباقي على مستوى النقط التي تنقطع بسبب الثلوج.

وحضر الاجتماع الطارئ، حسب البلاغ، جميع أعضاء اللجنة الإقليمية لليقظة، من سلطات محلية، ومصالح أمنية، ورؤساء المصالح اللاممركزة، على رأسهم المدير الإقليمي للتجهيز، ومثلي الصحة والحماية الاجتماعية، والتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والتجارة والصناعة، والتعاون الوطني، ورئيس مجموعة الجماعات الواحة، والفلاحة، والحوض المائي كير زيز غريس، ورئيسي وكالتي الماء والكهرباء، ومدير وكالة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ووكالة اتصالات المغرب، والهلال الأحمر المغربي.

وقد تم خلال الاجتماع ذاته، تفعيل مخططات اليقظة الثلاث، بناء على المعطيات الميدانية المستخلصة خلال الأسبوع الماضي، وتوزيع فرق للقرب بآلياتها وجميع الوسائل على مستوى النقاط التي تنقطع بسبب الثلوج في إطار الاستباقية.

وفي نفس السياق، تمت الإشارة إلى المجهودات التي ومكنت من فتح جميع الطرق، وإعادة التيار الكهربائي بنسبة مائة بالمائة، وتغطية الهاتف والأنترنت بنسبة 99 بالمائة، حسب ما جاء في البلاغ ذاته.

وأوضح البلاغ، أنه “أعطيت بالأمس من طرف عامل الإقليم انطلاق عملية رعاية بجماعة آيت هاني، على أن تمتد لجماعات امسمرير تلمي إغيل مكون، وهي العملية التي تسعر عليها المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، وتهم منح خدمات صحية للقرب في عدة تخصصات وتوزيع نظارات طبية وأدوية متنوعة، كما أن حالة تموين الإقليم من المواد الأساسية ومادة الغاز هي حالة عادية تتسم بوفرة العرض”.

بلادنا24خديجة حركات

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *