سلطات العيون تُبعد ثلاث ناشطات أمريكيات مواليات للبوليساريو يعتزمن زيارة الإنفصالية سلطانة خيا

سلطات العيون تُبعد ثلاث ناشطات أمريكيات مواليات للبوليساريو

نشر في: آخر تحديث:

بلادنا24 – زاز الوالي |

أبعدت سلطات العيون، ليلة أمس الاثنين، ثلاث ناشطات من جنسية أمريكية، مناصرات لجبهة البوليساريو، من مدينة العيون في اتجاه مدينة الدار البيضاء عبر رحلة جوية.

وكانت الناشطات الثلاث قد وصلن ليلة الاثنين، على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، من مدينة الدار البيضاء إلى مطار الحسن الأول بالعيون، إذ كن ينوين المشاركة في أنشطة سياسية بالمنطقة، وهو الأمر المخالف للقوانين المنظمة المتعلقة بمنح التأشيرات والهجرة.

ويتعلق الأمر بكل من كين أدريان جينيفير، وكوفمين ويند سيث، وبيتيرز لاكسانا، كن يعتزمن التنقل من مدينة العيون في اتجاه مدينة بوجدور، قصد زيارة الانفصالية سلطانة خيا، وقضاء فترة معها، والمشاركة في نشاطها السياسي المعادي للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وقال مصدر مطلع لـ “بلادنا24″، إن المعنيات بالأمر كن بصدد الإنخراط في أنشطة غير قانونية بحكم تأشيراتهن السياحية، مشيرا إلى أن سبب تواجدهن الأساسي مرتبط بتقديم موقف سياسي تحت غطاء حقوق الإنسان والدفاع عنها.

وأردف مصدر “بلادنا24″، أن سلطات العيون، قد تعاملت مع الناشطات وفق ما يمليه القانون، حيث تم إخطارهن بقرار الإبعاد، وإبعادهن وفق ما يمليه القانون المؤطر للعملية، مع تقديم معطيات دقيقة حول وضعهن ونواياهن.

اقرأ أيضاً: