سعد الدين العثماني: المغرب سينافس الهند والصين في صناعة البطاريات

علق سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة السابق، من خلال تدوينة على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على تغريدة خاصة بموقع صيني على “تويتر”،  حيث أشار الموقع من خلالها إلى الخطوة التي ستسفر المملكة المغربية على تنفيذها، فيما يخص إنشاء مصنع كبير لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

وأشارت الصفحة الإخبارية الصينية على موقع “تويتر”، إلى أن المغرب يحاول منافسة الصين والهند عالميا. إذ أن الأمر حرك العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي معتبرين أن الأمر يشكل تحد ونقطة قوة للملكة.

وعبر الرئيس السابق في تدوينته، عن فخره للخطوة التي أقدم المغرب على تنفيذها، حيث قال “يخطط المغرب لتشييد أول مصنع بشمال إفريقيا لبطاريات السيارات الكهربائية، ومن المنتظر أن يكون ضخما وأن يعطي دفعة كبيرة لقطاع صناعة السيارات وطنيا، وسيستفيد من توفر المغرب على الطاقة المتجددة والمواد الخام الضرورية مثل الكوبالت والفوسفات”،مضيفا، “‏هذا حساب إخباري صيني على “تويتر” يُعَرِّف بأهمية الحدث”.

saad eddine othmani 1

وتجذر الإشارة، إلى أن وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، كان قد خرج بتصريح لوكالة الأنباء العالمية « REUTERS »،  “نأمل توقيع اتفاق للمصنع قبل نهاية العام الجاري”، مضيفا على أن المغرب يقوم بالتفاوض مع مصنعي بطاريات السيارات الكهربائية. بغية إنشاء مصنع كبير لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في البلاد من أجل الوصول إلى التكامل مع قطاع السيارات الحالي.

بلادنا24- سكينة الصغير 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *