ستشمل خمس جهات… اتفاقية لبناء عدة مستشفيات بدعم من شركة إسرائيلية

| بلادنا24 – معاد بودينة |

قامت وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية ، اليوم الخميس 30 يونيو الجاري بتوقيع اتفاقية شراكة مع شركة إسرائيلية للإسهام في بناء مؤسسات استشفائية في خمس جهات ، بسعة إجمالية تناهز 1000 سرير.

و أشرف وزير الصحة و الحماية الاجتماعية،خالد آيت الطالب، بمقر الوزارة بالرباط ، على مراسيم التوقيع على مذكرة التفاهم بين الوزارة المذكورة و شركة (I.M.S OVADIA GROUP LTD) الاسرائيلية  الخاصة ببناء بعض المؤسسات الاستشفائية بمختلف جهات المغرب.

 وتندرج هذه المذكرة في إطار الشراكة بين القطاعين العام و الخاص، كما تهدف إلى تنفيذ برنامج استثماري متعلق بتصميم و بناء و تجهيز عدد من المؤسسات الاستشفائية ، بدعم مالي من الشركة الاسرائيلية بلغ  حوالي 5 مليارات درهم.

و في المرحلة الأولى لهذا البرنامج الاستثماري ، سيتم تشييد خمس مؤسسات استشفائية بسعة إجمالية تناهز 1000 سرير على مستوى جهات : الداخلة وادي الذهب، فاس مكناس، درعة تافيلالت ، جهة الشرق و جهة مراكش آسفي.

كما أكدت الوزارة دور هذه الاتفاقية الكبير في إرساء نموذج للتنمية الاجتماعية قائم على مبادئ المساواة والإنصاف و التعاون، إضافة لدورها في تعزيز التعاون الثنائي بين كل من المملكة المغربية و دولة إسرائيل في كافة المجالات، بما في ذلك المجال الصحي .

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *