سانشيز أمام الكونغرس تزامنا وجلسة مجلس الأمن حول الصحراء

كشفت وسائل إعلام إسبانية، أن رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، مستدعى لجلسة عامة للكونغرس الإسباني، بتاريخ 19 أبريل الجاري، وذلك تزامنا وجلسة مجلس الأمن الدولي حول الصحراء.

وأوضحت المصادر، أن رئيس الحكومة الإسبانية، سيمثُل أمام الكونغرس لتقديم إحاطات بخصوص عدد من القضايا المرتبطة بالسياسات الخارجية لمدريد، على غرار المجالس الأوروبية المنعقدة منذ شهر فبراير الماضي، بالإضافة لتطورات الحرب في أوكرانيا، وكذا العلاقات المغربية الإسبانية.

وأوضحت، أن بيدرو سانشيز سيقدم إحاطة حول القمة رفيعة المستوى المغربية الإسبانية، المنعقدة سلفا بالرباط، ومخرجاتها والاتفاقيات الموقعة خلالها، فضلا عن تطورات نزاع الصحراء الذي سيعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مغلقة حوله في ذات التاريخ، كما من المنتظر أن يُطالَب رئيس الحكومة بموقف واضح ردا على تصريحات رئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة.

وأشارت المصادر، أن استدعاء رئيس الحكومة الإسبانية إلى مجلس الشيوخ، يأتي بناء على طلب أحزاب “فوكس” و”مواطنون”، علاوة على “بوديموس”، مضيفة أن سانشيز كان يريد المثول أمام الكونغرس في مارس الماضي.

ومن المرتقب أن تشهد جلسة الكونغرس الإسباني حالة من “النكاف”، التي باتت معتادة ما بعد دعم حكومة مدريد لمبادرة الحكم الذاتي المغربية كأساس لحل قضية الصحراء، وذلك على ضوء محاولات تشويش تقودها أحزاب المعارضة في محاولة لمحاصرة الحكومة والنيل منها وإضعاف شعبيتها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *