ساكنة تازة تستنجد بالسلطات لرفع ضرر واد للمياه العادمة

علمتبلادنا24، أن العشرات من سكان حي القدس 3، وتجزئة أمين، بمدينة تازة، قد وجهوا أمس الخميس، شكاية لكل من وزير التجهيز والماء، وجماعة تازة، ووكالة الحوض المائي لسبو، فضلًا عن وزارة الداخلية، المتمثلة في عمالة تازة، وذلك لرفع ضرر وادي للمياه العادمة.

a9650026824e70a9afa02dc1f130c609

وجاء في نص الشكاية، التي اطلعتبلادنا24على نسخة منها، أنهإننا كسكان مجاورين لوادي جعونة نثير عنايتكم إلى مشكل تدفق المياه العادمة من قنوات الصرف الصحي نحووادي جعونةمن إحدى التجزئات الحديثة بالناحية الشرقية للمدينة، الأمر الذي يتسبب في انتشار البعوض والروائح الكريهة، خاصة وأننا على أبواب فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة، كما أن هذا التدفق يشكل خطر وتهديدا حقيقيا لصحة الساكنة المجاورة والبيئة، علما أن الوادي كان مجرى لمياه الأمطار فقط“.

كما أورد المصدر نفسه، أنهمن أجله فإننا نطالبكم بالتدخل العاجل للحيلولة دون إفراغ هذه المياه العادمة بالوادي المذكور، خاصة وأن تدفقها يمكن أن يتسبب في تلوث البيئة والفرشة المائية ويهدد الساكنة المجاورة بعدم الاستقرار، وأيضا بظهور أمراض خطيرة قد تصيب الأطفال وكبار السن“.

90971f6c39726b0b29271ccfeb2d04c9

وفي حديثه مع “بلادنا24، أكد أحد الساكنة المتضررة، أنهنحن كساكنة مجاورة لهذا الواد، عانينا منذ مدة ليست بالقصيرة من تداعياته، المتمثلة في انتشار الروائح الكريهة، وكذا البعوض، مما يهدد سلامتنا وسلامة عائلتنا، ويعرضنا لخطر حقيقي“.

وتابع المتحدث، أنهقد سبق وراسلنا الجهات المختصة، منذ أكثر من مرة قصد رفع الضرر عنا، إلا أن شكاياتنا لم تلقى أي آذان صاغية، حيث سوف نعلن في القريب العاجل عن وقفة احتجاجية للفت انتباه المسؤولين لهذه المعضلة، التي تهدد البيئة“.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *