ساكنة أحد أحياء بني ملال تستنجد بالوالي لإنقاذ صحتهم جراء روائح الكريهة

استنجدت ساكنة تجزئة “الفايزة” ومجموعة من المواطنين المجاورين لشارع محمد السادس، بوالي جهة بني ملال خنيفرة الخطيب لهبيل، لتخليصهم من روائح الكريهة المنبعثة من واد الحندق وسط مدينة بني ملال، رغم الشكايات الموضوعة لدى الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء “RADEET”، دون أن تحرك ساكناً.

وحسب ما عاينت “بلادنا24“، فإن إحدى المجاري المفتوحة والمتواجدة بواد الحندق، على مستوى شارع محمد السادس، بجانب ساكنة تجزئة “الفايزة”، حيث أن هذه المجاري تصدر روائح كريهة، خصوصاً في فصل الصيف الذي يعرف ارتفاع درجة الحرارة، مما خلف حالة من الاستياء والتذمر لدى المواطنين.

سكان تجزئة “الفايزة” ليسوا الوحدين الذين يعانون مع هذه المجاري، بل وصلت روائحها إلى أحد الفنادق المصنفة، بالإضافة إلى مصحة خاصة وملاعب القرب المجاورة لها، حيث أن مكان المجاري يطل على الشارع الرئيسي محمد السادس، والمعروف باكتظاظ الساكنة التي تفر من جحيم الحرارة، لتقضي أوقاتها بالمساحات الخضراء، لكن المجاري تجعل فسحتهم جحيما.

وحسب مجموعة من الساكنة، فإنها قد وضعت أكثر من 3 شكايات لدى الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء “RADEET”، وذلك من أجل إغلاق تلك المجاري، خصوصاً وأنه يتم استغلالها من طرف المتشردين والمتسكعين، حيث أن عدم الاهتمام بشكاية الساكنة حول حياتهم إلى جحيم بسبب روائح الكريهة.

وطالبت الساكنة من والي جهة بني ملال خنيفرة، التدخل وإنقاذ حياتهم وصحة أطفالهم التي أصبحت مهددة، جراء روائح الكريهة المنبعثة من المجاري، بالإضافة الحشرات والعقارب التي تخرج منها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *