سابقة في الكويت.. ضبط أكبر شحنة للحبوب المخدرة

كشفت وزارة الداخلية الكويتية، أمس الأربعاء، أنه تم ضبط أكبر شحنة للحبوب المخدرة في تاريخ البلاد. وجاء في بيان للداخلية أنه “تمت هذه العملية استمرارا لجهود الوزارة في مكافحة آفة المخدرات وتنفيذا لتوجيهات المسؤولين للتصدي الحاسم وتوجيه ضربات استباقية لتجار ومهربي المخدرات، وحماية أبناء وشباب الوطن من أخطار تلك الآفة المدمرة، وضبط التشكيلات العصابية المتخصصة في جلب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية والمسكرات”.

وحسب البيان ذاته، فقد أشرف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة، بحضور وكيل وزارة الداخلية وعدد من القيادات، على “فك أحراز أكبر ضبطية حبوب مخدرة كانت بحوزة تشكيل عصابي دولي، تقدر بنحو 15 مليون قرص لاريكا، وأكثر من نصف طن بودرة خام لمادة اللاريكا، حيث تم تعبئتها في أقراص فارغة بواسطة معدات وأجهزة خاصة تستخدم لكبس الأقراص”.

وتابع بيان الداخلية الكويتية، أنه “كانت معلومات قد وردت إلى قطاع الأمن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد بوجود تشكيل عصابي يقوم بجلب أقراص وبودرة اللاريكا وتعبئتها في كبسولات وبيعها”.

وأورد، “وبإجراء المزيد من التحريات والتأكد من صحة المعلومات وبعد استصدار الإذن القانوني، تم مداهمة وكر التخزين، وبعد تفتيشه تم ضبط 4 أشخاص و15 مليون قرص لاريكا جاهزة للبيع، بالإضافة لنصف طن من بودرة اللاريكا، وأجهزة ومعدات خاصة لكبس الأقراص وكمية ضخمة من العلب والكبسولات الفارغة مجهزة للتعبئة، إضافة لمعدات مستوردة لتصنيع الخمور”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *