الانتخابات الجزئية.. رئيس جماعة تارجيست المثير للجدل مرشحا للحصان بالحسيمة

بلادنا24 – يوسف البدري |

زكى حزب الاتحاد الدستوري عصام الخمليشي وكيلا للائحته خلال الانتخابات الجزئية التي ستعرفها دائرة الحسيمة، وذلك يوم الخميس 21 يوليوز الجاري، بعد قرار المحكمة الدستورية ببطلان انتخابات الثامن من شتنبر بهذه الدائرة.

ووضع الخمليشي ترشيحه بعمالة الحسيمة، رغم النقاش الداخلي الذي عاشه الحزب، بخصوص ترشيح الشخص الذي يوصف برجل المحاكم بامتياز، إذ يواجه منذ مدة شكاوى وطعون أمام المحاكم.

وسبق أن صدرت في حق عصام الخمليشي عدة أحكام قضائية، مرتبطة بصفته الانتدابية، كمنتخب، أو كشخص، لعل أخرها القرار الصادر عن استئنافية الحسيمة، القاضي بمؤاخذته بالمنسوب إليه من تهم متعلقة بالنصب، ومعاقبته بستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية نافذة قدرها ثلاث آلاف درهم.

جدير بالذكر، أن المحكمة الدستورية كانت قد أعلنت، عن بطلان نتائج الانتخابات التشريعية بالدائرة المحلية الحسيمة، بناء على عدم احترام الضوابط الاحترازية ضد كوفيد19، من طرف مرشحين للانتخابات البرلمانية 8 شتنبر، وهو الطعن الذي تقدم به عبد الحق أمغار عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

يشار إلى أن نتائج الانتخابات التشريعية بدائرة الحسيمة كانت قد أفرزت عن فوز كل من نور الدين مضيان عن حزب الاستقلال، ومحمد الأعرج عن الحركة الشعبية، ومحمد الحموتي عن حزب الأصالة والمعاصرة، والطاهري البوطاهري عن التجمع الوطني للأحرار.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *