ريهانا.. مسيرة فنية استثنائية تطفئ شمعة ميلادها الـ35

يصادف يوم 20 فبراير، ولادة النجمة العالمية الاستثنائية “ريهانا” التي أكملت، يومه الإثنين، 35 سنة من التميز والإبداع.

ريهانا أو اسمها الحقيقي هو، روبن ريانا فينتي، تنحدر من مدينة سانت مايكل بدولة باربادوس، وعاشت هذه الأخيرة طفولة قاسية مع أب مدمن للكحول والمخدرات، كان مشرفا لأحد المستودعات، في حين كانت والدتها تعمل محاسبة، لديها شقيقين من أبيها وأمها، وأخ وشقيقتين من والدها الذي تزوج للمرة الثانية.

وواجهت ريهانا العديد من الصعوبات، أبرزها طلاق والديها وهي تبلغ 14 سنة فقط من عمرها، الشيء الذي أثر على نفسيتها.

ريهانا كانت شغوفة بالغناء منذ الصغر، لدرجة أنها لم تكمل دراستها بل اختارت المجال الفني، إذ شكلت فرقة موسيقية مع اثنين من زميلاتها خلال مرحلة المراهقة.

لكن حياة ريهانا ستنقلب رأسا على عقب، عندما التقت بالمنتج الأمريكي إيفان روجرز، الذي قام برحلة صيفية من نيويورك إلى مدينتها باربادوس، الذي أعجب كثيرا بصوتها.

وبالفعل، ستنتقل ريهانا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تبلغ 16 سنة فقط، لتبدأ مسيرة فنية استثنائية وغير مسبوقة، وباتت من أكثر المغنيين شهرة وثروة في العالم.

وأطلقت هذه الأخيرة أول ألبومها سنة 2005، بعنوان “music of the Sun”، الذي حقق نجاحا باهرا حول العالم، لتتوالى بعد ذلك العديد من الأعمال والألبومات الناجحة.

كما حصدت ريهانا مختلف الجوائز والتكريمات، أبرزها ست جوائز “Grammy”، وسبع جوائز “Billboard”، وغيرها الكثير.

ولم تقتصر ريهانا على الغناء فقط، بل باتت من أغنى الفنانات في العالم، فقد بلغت تروثها نحو 1.7 مليار دولار، وفق ما كشفته مجلة “فوربس”، وذلك بسبب دخولها إلى مجال الموضة ومستحضرات التجميل، وباتت إيراداتها تتخطى في الوقت الراهن مداخيل كبار النجوم، مثل مادونا وبيونسيه.

إذ أطلقت ريهانا ماركة خاصة بالمنتجات التجميلية تحت اسم “فنتي بيوتي” سنة 2017،  وكان الهدف من ورائها هو جذب “جميع أنواع النساء”، حيث وفرت 40 لونا مختلفا من كريم الأساس.

وبخصوص حياتها الشخصية والعاطفية، فقد كانت مليئة بالأحداث والمشاكل، نذكر على سبيل المثال علاقتها بالنجم العالمي، كريس براون، سنة 2009، التي سرعان ما انتهت بنهاية مأساوية بعدما قام هذا الأخير بتعنيفها، وظهورها للعلن في حالة مزرية.

كما ارتبطت ريهانا مع ملياردير سعودي يدعى حسن جميل، ودامت علاقتهما العاطفية ثلاث سنوات، لكنها انتهت بالإنفصال.

غير أن ريهانا فضلت الإستقرار والزواج في الآونة الأخيرة، من مغني الراب “آساب روكي”، لتثمر علاقتهما عن طفل.

وبعد غياب عن الساحة الفنية وانشغالها بأسرتها وتربية ابنها، تألقت ريهانا في الفترة الأخيرة، ولفتت الأنظار في عرض خيالي خاص، قدمته في نهائي بطولة كرة القدم الأمريكية “سوبر بول”.

وفاجأت هذه الأخيرة جمهورها، خلال الحفل، بخبر حملها للمرة الثانية، بطريقتها الخاصة، وهي تقدم إحدى أغانيها.

علما أنها أنجبت مولودها الأول قبل أشهر قليلة فقط، وتمكنت ريهانا بذلك من تحطيم الرقم القياسي في نسب المشاهدات، ولقي العرض استحسانا من طرف الجماهير، الذين وصفوه بـ”التاريخي”.

 

بلادنا24سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *