روسيا تطلق وابلًا جديدًا من الصواريخ باتجاه أوكرانيا

أطلقت روسيا وابلًا جديدًا من الصواريخ باتجاه أوكرانيا، أمس الاثنين، حيث اتهمت كييف بضرب قواعد جوية عسكرية في عمق أراضيها، ما أدى إلى قطع إمدادات المياه والكهرباء في بعض المناطق، وقتل شخص واحد على الأقل في مدينة كريفي ريه الأوكرانية، وشخصين على الأقل في زابوريزجيا، بحسب السلطات المحلية.

وقال سلاح الجو الأوكراني إنه تم اعتراض أكثر من 60 صاروخا روسيا، ومع ذلك، وصل البعض منها إلى أهدافهم، وأدى القصف إلى قطع المياه والكهرباء في كريفي ريه، وفي مدينة أوديسا الجنوبية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن أوكرانيا استخدمت طائرات مسيرة لمهاجمة مطارين عسكريين روسيين، صباح الاثنين، مضيفة أن دفاعاتها الجوية اعترضت الهجمات “في منطقتي ساراتوف وريازان”، بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية نوفوستي.

ووفق المصدر ذاته، “حاول النظام (كييف)، في صباح يوم 5 دجنبر، تعطيل الطائرات الروسية بعيدة المدى، والضرب بطائرات بدون طيار نفاثة سوفيتية الصنع، في مطارات دياجيليفو العسكرية، في منطقة ريازان وإنجلز في منطقة ساراتوف”.

وأضافت أن “الدفاع الجوي لقوات الفضاء الروسية اعترض هذه الطائرات الأوكرانية بدون طيار، وهي تحلق على ارتفاع منخفض”، كما أن الطائرات المسيرة المدمرة “ألحقت أضرارًا طفيفة” بطائرتين.

وأفادت وسائل إعلام روسية رسمية أن ثلاثة أشخاص قتلوا، وأصيب ستة في انفجار شاحنة وقود في مطار روسي قرب مدينة ريازان. وقالت خدمات الطوارئ لوكالة “تاس” للأنباء يوم الاثنين إن الانفجار وقع في ساحة انتظار للطائرات بالمطار.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *