رفع العقوبة الحبسية لإبن السيدة التي أطاحت بقاضي بني ملال

علمت “بلادنا24” أن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف ببني ملال، بصدد ترحيل المستشار الجماعي بجماعة الفقيه بن صالح إلى سجن العرجات على خلفية تورطه رفقة قاضي بني ملال في الرشوة.

ووفق مصادر خاصة فإن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف ببني ملال، رفضت الاستئناف الذي تقدم به المستشار الجماعي بجماعة الفقيه بن صالح، والقاضي بترحيله على محكمة الرباط من أجل محاكمته رفقة قاضي بني ملال، وذلك في إطار الترحيل القضائي.

وأضافت المصادر ذاتها أنه سيتم نقل المستشار من أجل إجراء المواجهة بين المستشار والقاضي، ومحاكمته بمحكمة الرباط.

وكانت محكمة الاستئناف ببني ملال، قامت برفع العقوبة الحبسية الاسبوع الماضي، في حق إبن السيدة التي قامت بالإطاحة بقاضي بني ملال المعتقل على خلفية تلقي رشوة رفقة مستشار جماعي بجماعة الفقيه بن صالح.

ورفعت محكمة الاستئناف ببني ملال، العقوبة الحبسية من 5 سنوات إلى 10 سنوات نافذة، على خلفية جريمة قتل قام بها رفقة شخصين أخرين.

وكانت الفرقة الوطنية، تحت إشراف النيابة العامة، أوقفت قاضي لدى غرفة الجنايات ببني ملال ومستشارا جماعيا بالفقيه بنصالح، متلبسين بتلقي رشوة قيمتها حوالي 15 مليون سنتيم.

وجاءت عملية التوقيف، وفق مصادر “بلادنا24”، إثر كمين نصبته النيابة العامة، بتنسيق مع الشرطة القضائية، بعد اتصال لمواطن بالرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن جرائم الرشوة، ذكر خلاله أن المعنيين بالأمر يبتزانه مقابل “خدمة قضائية”، حيث تم حجز الهاتف النقال للقاضي رهن النيابة العامة ببني ملال لفائدة البحث القضائي.

زهير عبدالله  _ مراسل من بني ملال

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *