رفض تام لأرباب المطاعم والمقاهي للرسوم الجبائية المفروضة من طرف مجلس الرباط.. الحراق لـ”بلادنا24″ : كل الفاعلين يرفضون هذه الرسوم..وسنتجه للتصعيد

يعيش أرباب المطاعم والمقاهي على وقع صدمة قوية لاقت قرار المجلس الجماعي للرباط، والذي يعنى بفرض رسوم جبائية على مهنيي القطاع في شأن استغلالهم للملك العمومي.

وبحسب ماصرح به رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم نور الدين الحراق لـ”بلادنا24” أنه تم تنظيم اجتماع صباح يومه السبت مع مختلف مهني هذا القطاع، الذين عبروا بكلمة واحدة عن رفضهم لهذه الرسوم الجبائية الخارجة عن قدرتهم والغير متوازنة مع وضعيتهم الاقتصادية والمالية.

مبالغ مالية تصل إلى 525 درهما للمتر الواحد

يردف المتحدث، قرار المجلس الجماعي للرباط، يقضي بتحديد مبالغ مالية تصل إلى 525 درهما للمتر الواحد في الجزء المتضمن في الملك العمومي،  انه قرار صادم لجميع المهنين في وقت كانوا ينتضرون فيه من الجهات المسؤولة أن تكون منصفة ومقدرة لما زال قطاع المطاعم والمقاهي يعاني منه لحدود الساعة مع تبعات جائحة كورونا. أو على الأقل أن تعقدا تشاورا معهم في خصوص تحديد قيمة هذه الرسوم.

ويضيف الحراق أن عامة العاملين في القطاع، كانوا على أمل أن تخفف الجهات المعنية من قيمة هذه الرسوم الجبائية لا أن تزيد بفرض رسوم تفوق بشكل كبير دخلهم و أرباحهم التي لم تستطع بعد أن تجزم وتعوض الخسائر الناجمة عن أزمة كورونا.

ويؤكد المتحدث نفسه أن الجمعية حاولت التواصل مع المجلس الجماعي لعقد جلسة حوار ونقاش جاد وواقعي حد الاتفاق على قرار يرضي الطرفين، لكن لحدود الساعة لم يتوصلوا بأي اجابة رسمية من المجلس، ويتابع أنه من الممكن أن يعقد يوم الإثنين أو الثلاثاء اجتماعا مع مجلس الرباط اذا تأكد الرد.

يتابع نور الدين الحراق أنه في حال ما لم تكن استجابة لتنديدات المجلس سيتم تنظيم وقفات احتجاجية أمام باب المجلس مع دعوة جميع مهني هذا القطاع لعدم دفع أي رسم من هذه الرسوم الجبائية الخارجة عن قدرة أرباب المقاهي والمطاعم.

بلادنا24مهى الفطيري

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *