رغم تراجعها عالميا.. استمرار ارتفاع أسعار المحروقات بالمغرب يسائل بنعلي

وجه النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مولاي المهدي الفاطمي، سؤالا كتابيا لوزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، حول استمرار ارتفاع أسعار المحروقات بالمغرب رغم تراجعها عالميا.

وسجل البرلماني في نص سؤاله، أنه “على الرغم من تراجع ثمن النفط دوليا إلى ما يناهز 65 دولارا للبرميل، فإن أسعار المحروقات بالمغرب مازالت تواصل ارتفاعها؛ وهو ما يطرح العديد من علامات الاستفهام لدى المغاربة، خصوصا أصحاب الدخل المحدود الذين أنهكت قدرتهم الشرائية”.

وأضاف الفاطمي، مخاطبا الوزيرة، أنه “كما تعلمون، أن أسعار المحروقات المرتفعة أثرت بشكل كبير جدا على أثمنة المواد الأساسية المرتبطة بالمعيش اليومي للمواطنين المغاربة، خصوصا مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث يطالبون الحكومة بتبني قرارات جريئة وفعالة وناجعة تقيهم من لهيب الأسعار المرتفعة، ومن غلاء المعيشة التي تسببت في ارتفاع نسبة التضخم لمستويات غير مسبوقة في بلادنا”.

وعلاقة بالموضوع، ساءل البرلماني الاتحادي، الوزيرة بنعلي، حول “الخطوات والإجراءات التي تعتزم الوزارة الوصية اتخاذها لتخفيض أسعار المحروقات في المغرب، وتخفيف الضغط عن أصحاب الدخل المحدود، وتقليل الأثر السلبي على ارتفاع أسعار المواد الأساسية المرتبطة بالمعيشة اليومية للمواطنين”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *