رغم “الجدل” الذي رافقها.. توقيع اتفاقية إحداث ملاعب القرب بجهة كلميم وادنون

بعد الجدل الذي أثارته اتفاقية إحداث ملاعب القرب بمجلس جهة كلميم واد نون، والتي بلغت 90 مليون درهم، تم اليوم الاثنين بالرباط، توقيع اتفاقية الشراكة الخاصة بالملاعب، بين كل من شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، ومباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون.

وكانت هذه الصفقة، قد أثارت الكثير من النقاش، خلال أشغال دورة مارس الماضي بمجلس جهة كلميم وادنون، إذ اعتبر أعضاء من المعارضة، أن الغلاف المالي المخصص للمشروع مبالغ فيه بشكل كبير مقارنة مع مشاريع مماثلة أنجزت بتكلفة أقل بأقاليم عدة.

من جانبه، اعتبر عضو المعارضة محمد أبودرار في تدوينة له، أن ”اتفاقية ملاعب القرب، تم فيها النفخ في تكلفة الملاعب إرضاء لشركة محظوظة معروفة”.

وبحسب الاتفاقية، فإن هذه الصفقة تروم إلى “وضع إطار عام للشراكة بين مختلف الموقعين، لإنجاز برنامج شراكة وتعاون لإحداث ملاعب للقرب بمجموع تراب جهة كلميم وادنون، و تبلغ المساحة الاجمالية لكل ملعب حوالي 1200 متر مربع، بالإضافة إلى النهوض بقطاع الرياضة بالجهة من خلال إحداث ملاعب للقرب بالوسطين القروي والحضري”.

وتساهم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمبلغ 60 مليون درهم في الصفقة، بينما يساهم مجلس الجهة بمبلغ 30 مليون درهم، في حين لم تقدم الوزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني أي مساهمة مادية في المشروع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *