ربيع القاطي يكشف لـ”بلادنا24″ عن تفاصيل جديده السينمائي

يحرص الفنان المغربي، ربيع القاطي، على اختيار أدواره بعناية تامة بعيدا عن النمطية والتكرار، حيث شارك في مختلف الأعمال السينمائية الجديدة الخاصة بسنة 2023.

وشوق القاطي جمهوره، قبل يومين، بمشاركته في عمل سينمائي جديد، سيعرض قريبا، عبر صفحته الرسمية بمنصة “إنستغرام”، معلقا: “الجديد السينمائي أحبتي، قريبا”.

وفي تصريح لـبلادنا24، كشف ربيع تفاصيل أكثر عن العمل الجديد، قائلا: “العمل عبارة عن فيلم سينمائي بعنوان “أرض الملائكة”، من إخراج رشيد فكاك”، موضحا دوره الأساسي في الفيلم: “أجسد فيه أحد الأدوار البطولية، دور “الصديق”، شخصية مختلفة تماما عن باقي الشخصيات التي قدمتها من قبل، رفقة مختلف الوجوه الفنية أبرزها الفنانة لطيفة خير، وفنانة إيطالية تدعى ريتا”

مضيف: “تم الإنتهاء من تصوير العمل وسيعرض في الأيام المقبلة”.

وبخصوص فيلمه  السينمائي الجديد، “النزال الأخير”، الذي يعرض حاليا في القاعات السينمائية، أفاد ربيع: “العمل تم تصويره بين الدار البيضاء وطنجة، من إخراج محمد فكران، أقدم من خلاله دور بطولة في شخصية هشام لومونشو، إلى جانب أطفال يخوضون تجربة التمثيل أول مرة، إضافة إلى كل من الممثلين الفرنسيين موسى ماسكري وفريد الوردي وغيرهم ،كانت تجربة جميلة جدا”.

مسترسلا: “العمل يعالج موضوع الهجرة، أو بالأحرى ضحايا الهجرة، وهم شباب يافعين يراودهم حلم السفر إلى أوروبا، بهدف تحقيق أهدافهم وإيجاد عالم أفضل، لكنهم يصطدمون بواقع مرير، ويواجهون مشكل الإتجار بالبشر والاستغلال، يغامرون بأرواحهم للوصول إلى الضفة الأخرى، لكن في نهاية المطاف لا يحققون مرادهم، فالفيلم يحاول تناول هذا الموضوع في قالب جديد”.

وتحدث ربيع عن شخصية “هشام” في الفيلم ووصفها بالمركبة، معبرا: “هو رجل حاول في ريعان شبابه الهجرة إلى أوروبا لكن جميع محاولاته باءت بالفشل، وينتهي به الأمر وسط مياه بحر الأبيض المتوسط، ثم يعود أدراجه إلى المغرب، إلى حين تعرضه لحادثة مؤلمة تسببت له في عاهة مستديمة، لم يتحقق حلمه في مدينة طنجة، ليلتقي بهؤلاء الشباب الذين يملكون نفس الحلم، يحرص هشام على حمايتهم وتغيير أفكارهم حول الهجرة، لكن النهاية لم تكن سعيدة”.

وعبر القاطي عن سعادته وامتنانه بتفاعل وأصداء الجمهور مع الفيلم، معربا: “يتم عرضه حاليا في القاعات، وكانت أصداء الناس طيبة، تفاعلوا معه بشكل جيد، كما أتوصل بالعديد من الرسائل الإيجابية حوله من طرف الجمهور، فشيئ جميل أن ينفتح الجمهور المغربي على الفيلم المغربي باختلاف مواضيعه وطرق تناوله، إضافة إلى أننا نرى وجود إنتاجات سينمائية متنوعة كوميدية، تاريخية، إجتماعية، سياسية إلى آخره، هذا التنوع هو الذي يخلق غنى في السينما المغربية”.

وبالنسبة لجديده الفني، أشار الفنان أن الفيلم التاريخي “أنوال”  في مرحلة التوضيب والمونتاج، وسيتم عرضه في أواخر سنة 2023، إلى جانب مسلسل المكتوب الذي لا يزال في مرحلة التصوير.

واختتم ربيع القاطي حديثه، قائلا: “نعد الجمهور إن شاء الله بأن الموسم الثاني سيكون أكثر إثارة، علما أن الجزء الأول حقق مشاهدات عالية، نحن نراهن على نجاح الجزء الثاني أيضا”.

 

بلادنا24سلمى جدود 

 

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *