رئيس جزر الكناري: زيارة المغرب كانت ناجحة وأعطت نتائج جيدة

وصف رئيس حكومة جزر الكناري، أنخيل فيكتور توريس، الزيارة التي قام بها إلى المغرب، هذا الأسبوع، بأنها “ناجحة”، والتي في رأيه “كانت ضرورية، وقد أعطت نتائج جيدة للغاية”.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام، عقب حضور مؤتمر نظمته دائرة الصحة بجزر الكناري، استعرض توريس زيارته للمغرب، وأشار إلى تصريحات رجال الأعمال الذين رافقوه، والذين قالوا “لقد كانت ناجحة”.

وأضاف المتحدث، “سنجلب رحلات جوية مع المملكة المغربية، التي لم تكن لدينا من قبل، كالرحلات الجوية إلى الصويرة وطنجة وكلميم، والتي ستشجع أيضا السياحة، ذهابا وإيابا.

كما سلط الضوء، على “التزام الحكومة المغربية أخيرا، بفتح مناقصة لربط طرفاية – فويرتيفنتورا البحري، لشركات جزر الكناري، فضلا عن التوقيع على ملحق، حتى يتمكنوا من الاستثمار في بلدان ثالثة”.

وأشار رئيس حكومة جزر الكناري، إلى اهتمام السلطات المغربية، بالاستفادة من تجربة تحلية المياه في جزر الكناري، حيث “تغيرت السياحة عند استخدام محطات تحلية المياه”، وفق قوله.

وشدد أنخيل فيكتور توريس، بالقول إن “هذا يعني أنه ستكون هناك بالفعل شركات كنارية تعمل حاليا في المغرب من أجل إدارة أكثر ذكاء ودورية للمياه”. كما أعرب عن اعتقاده بأن انضمام المغرب إلى الترشح لكأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال، “الذي ترغب جزر الكناري في استضافته، يمنحه مزيدا من القوة”.

وأوضح المسؤول الإسباني، أن “كل هذه أخبار جيدة، على الرغم من حقيقة أن هناك من يحاولون في بعض المناسبات، تلطيخ رحلات مثل هذه الرحلة الناجحة، لأنهم في حملة انتخابية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *