رئيس الوزراء الإسباني الأسبق يعتبر القمة المغربية الإسبانية “إذلالا”

عبر رئيس الوزراء الإسباني الأسبق، خوسيه ماريا أُثنار، عن أسفه على “إذلال” المغرب لإسبانيا، يوم الخميس الماضي، وعلى حقيقة أن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، “سمح لنفسه بالتجاهل”، بمناسبة الاجتماع الرفيع المستوى بين الرباط مدريد.

وحسب مانشرته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، قال ماريا أثنار، متحدثا عن السياسة الدولية لرئيس الحكومة بيدرو سانشير: “حين نصنع لك بدلة، وعندما نتخذ الإجراء الخاص بك، فإننا نأخذها إلى الأبد”.

ووفق ذات المصدر، فقد حذر أزنار في حديثه، بيدرو سانشيز، الذي زار المغرب الأسبوع الماضي، واجتمع مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في أول اجتماع رفيع المستوى يجمع الرباط ومدريد، بعد آخر اجتماع سنة 2015.

وعن ذات المصادر، قال رئيس الوزراء الإسباني الأسبق، “يزعجني كثيرا ما يقوم به رئيس الحكومة، لكن يزعجني أكثر عندما يسمح رئيس الحكومة الإسبانية لنفسه بالتعرض للإذلال”، مضيفا أنه “عندما لا تسمح لنفسك بالهزيمة، فهناك أشياء لا تحدث”.

وانتقد خوسيه ماريا أثنار، سياسة التغيير التي يتبناها سانشيز، مشيرا إلى أن “هذه السياسة هي التي حافظت عليها إسبانيا مع المغرب والصحراء لعقود، والتي لم يقوم فيها الأخير بأي مجهود لتحدث، أو محاولة التوصل إلى اتفاق مع المعارضة”، حيث قال أنه “لم يكن هناك حتى دقيقة واحدة أو ظهور برلماني في الكونغرس”.

وأضاف ساخرا، “لقد فقدنا العلاقات مع الجزائر ويهيننا المغرب: من الصعب أن نحقق نجاحا أكبر”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *