دوافع الوداد الرياضي للفوز بدوري أبطال أفريقيا

بلادنا24 ـ ادريس خرامز |

يرغب الوداد الرياضي في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا، وإضافته إلى خزائن النادي المليئة بالألقاب، عندما يواجه اليوم الاثنين، فريق الأهلي المصري. الأخير، لن يكون بالخصم الهين، خاصة أن لاعبيه يمتلكون من الخبرة ما يكفي لتعقيد المهمة أمام ممثل الكرة الوطنية في المسابقة القارية، لكن أبناء المدرب وليد الركراكي، يمتلكون من الدوافع التي تجعلهم يظفرون باللقب.

أول دافع، يتجلى في كون النهائي سيعلب بالمغرب، وبالضبط على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي ألف النادي لعب معظم مبارياته القارية هناك، ودعم جماهيره الوفية ستعطي امتياز لا محالة للفريق الأحمر، في مباراة يحتاج فيها إلى دعم أنصاره، من أجل الوصول إلى المبتغى، وهو التربع على عرش القارة السمراء.

ثاني دافع، هو معادلة رقم الرجاء الرياضي كأكثر الأندية المغربية تتويجا بالمسابقة، النسور يمتلكون ثلاثة ألقاب، أعوام (1989/1997/1999). في المقابل، يمتلك الوداد لقبين (1992 و2017)، لذلك فالفوز بالكأس الثالثة رغبة جامحة تحذو عناصر القلعة الحمراء، رغم أنه يمتلك رقما ينفرد به، فهو أكثر الأندية المغربية وصولا للمشهد الختامي من البطولة الأفريقية بمسماها القديم والحديث، بواقع خمس نهائيات، باحتساب النسخة الحالية.

ثالث دافع، وهو شخصي للمدرب وليد الركراكي، يكمن في محاولته تحقيق أول لقب قاري في مشواره التدريبي، على الرغم من أنه يمتلك لقبي الدوري وكأس العرش، عندما كان يشرف على فريق الفتح الرياضي، لكنه فشل في تحقيق لقب أفريقي مع الفريق العاصمي، وكان قريبا في كأس الكونفدرالية لسنة 2017، لذلك سيحاول الركراكي عدم التفريط في هذه الفرصة التاريخية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *