دفاع الزميل أمياي: النيابة العامة تأمر باعتقال مدير “شمس بوسط”

كشف محامي الصحفي عبد المجيد أمياي، مراد زيبوح، أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بوجدة، أصدرت قرار اعتقال مدير موقع “شمس بوسط“، عقب الاستماع إليه، “وترفض التأشير وتسلم طلب الزيارة المقدم وفق المادة السادسة والستين من قانون المسطرة الجنائية، ما يعد سبق جديد يسجله هذا الملف”.

وأشار محامي الزميل عبد المجيد أمياي، إلى أن هيئة الدفاع، ترفض إرجاع الطلب، وتنتظر ممثل النيابة العامة المداوم لتأكيد الطلب مجددا، والتأكد من قبوله أو رفضه.

وكان زيبوح، قد أكد في تدوينة سابقة على منصة التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، أن “الشرطة القضائية بوجدة تقتاد الأخ والصديق الصحفي بجريدة أخبار اليوم سابقا ومدير نشر موقع شمس بوست عبد المجيد أمياي من أحد المقاهي بوجدة، على خلفية شكاية من والي الجهة الشرقية حول تدوينة نشرت قبل 48 ساعة فقط يؤكد أمياي أنه لا علاقة للوالي بها”.

وعبر المتحدث، عن من متمنياته “أن يتم إطلاق سراحه بعد الاستماع إليه، بالرغم من أن هناك أسئلة مشروعة حول اقتياده من المقهى دون استدعائه؟ وأيضاً بهذه السرعة؟ وبدون أن يشكل لا الفعل ولا الفاعل أي خطورة على المجتمع إلا إذا كان الاستثناء هنا هو منصب الشاكي؟ وكيف يقال له حين اقتياده “غدي تبات” ما يشكل ترهيبا له وتهييئه لحرب نفسية أثناء الاستماع إليه ما يشكل خرقا سافرا للمسطرة الجنائية وضمانات المحاكمة العادلة وحقه في التزام الصمت إذا أراد؟ بالمقابل أي شخص سيطلع على هذه التدوينات لن يجد فيها أي إشارة للوالي”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *