“خلوة الهرهورة” لازالت تلقي بظلالها على حزب الاستقلال.. غليان داخل منظمة للحزب

بلادنا24 – يوسف البدري |

تعرف منظمة “فتيات الانبعاث” التابعة للشبيبة الاستقلالية حالة من الغليان، وذلك بسبب صراع بين رئيسة المجلس الوطني لمياء العماري، ورئيسة المنظمة إنصاف الشراط.

ولازالت “خلوة الهرهورة” تلقي بظلالها على هياكل حزب الاستقلال، والتي تتعلق مخرجاتها بتقليص أعضاء المجلس الوطني من 1200 عضو إلى 600 عضو، مع استبعاد برلمانيي الحزب ومفتشيه من العضوية بالصفة، مما أدى إلى احتدم الصراع بين كل من تيار نزار بركة وحمدي ولد الرشيد.

وسبق للشراط أن عبرت عن موقفها صراحة بخصوص هذا الموضوع، في اجتماع سابق للمكتب التنفيذي للشبيبة، قبل أن تفاجئ بنشر رئيسة المجلس الوطني للمنظمة النسوية، إخبارا تعلن فيه عن قرار عقد مؤتمر استثنائي للمنظمة، من أجل الإطاحة بها.

وفي بلاغ توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، اعتبرت الشراط أنه “لا يجوز لرئيسة المجلس الوطني طبقا للقانون الأساسي للمنظمة الدعوة إلى عقد مؤتمر استثنائي، وأن دورها يتمثل فقط في ترؤس أشغال دورات المجلس الوطني، فيما رئيسة المنظمة هي من تملك الحق في اقتراح عقد المؤتمر، طبقا للفصل السابع عشر من النظام الداخلي للمنظمة”.

كما أبرزت رئيسة المنظمة، أن “العدد الإجمالي لعضوات المجلس الوطني هو 196 حسب اللائحة الموقعة من طرف رئيسة المجلس الوطني وليس 418 كما جاء في إخبار العماري”، مطالبة عثمان الطرمونية، الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، بتحمل مسؤوليته في الحرص على تطبيق القانون.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *