خلافا لخطاب “الانسجام الحكومي”.. “البام” يدعو أخنوش للتواصل مع الوزراء

أكد حزب الأصالة والمعاصرة، “القطب” الثاني داخل الأغلبية الحكومية إلى جانب كل من ”الأحرار” وحزب الاستقلال، (أكد) على أهمية “تعميق التواصل الخارجي ما بين الحكومة والمواطنين، والتواصل المكثف لكافة أعضاء الحكومة مع الرأي العام لمحاصرة الإشاعات والأخبار الزائفة، وتمكين المواطنين من حقهم في المعلومة الصحيحة”.

وشدد الأصالة والمعاصرة، في بلاغه الصادر عقب اجتماعه العادي، المنعقد أمس الأربعاء، بحضور أمينه العام عبد اللطيف وهبي، على ضرورة قيام رئاسة الحكومة بـ”تكثيف التواصل الداخلي الناجع بين القطاعات الحكومية، وكذلك الحوار الفعال مع وزراء البام، وأهمية التواصل الداخلي فيما بين أعضاء الحكومة في تسريع تنزيل الأوراش الإصلاحية”.

وفي أعقاب البلاغ، دعا المكتب السياسي للحزب الحكومة، “للمزيد من الحزم في مواجهة السماسرة والوسطاء والمضاربين، والرفع من حدة الرقابة داخل الأسواق الوطنية، والتصدي لتجار الأزمات وللوبي جديد من المحتكرين برز في الساحة وأضحى يتحكم في سلسلة التوزيع في الأسواق الوطنية”.

ورغم إضافته لفقرة تثمن ما أسماه ”الجهود التي تبذلها الحكومة بالمجال الاجتماعي”، إلى أنه ولأول مرة يتحدث بلاغ المكتب السياسي للحزب الثاني داخل الأغلبية الحكومية، على ضرورة تكثيف التواصل الحكومي بين أعضاء الحكومة فيما بينهم وبين الحكومة والمواطنين.

وقد تحيل هذه الخطوة إلى ما تردد مؤخرا حول “مشاكل وتصدعات” تواجهها الأغلبية الثلاثية، رغم التأكيد الدائم على ”جودة العمل الحكومي” من قبل أحزاب التحالف الحكومي (التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة).

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *