خطوة مهمة من حسن الفد تجاه ضحايا زلزال الحوز

قام الممثل المغربي الكوميدي حسن الفد، بتخصيص جزء مهم من مدخيل جولة عرضه الكوميدي “who is kabour”، لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن زلزال الحوز الذي ضرب مجموعة من مناطق المملكة، وخلف العديد من القتلى والمصابين، ناهيك عن الخسائر المادية الكبيرة.

ومن خلال مقطع فيديو انتشر له على منصات التواصل الإجتماعي، عبر الفد عن تضامنه الكامل واللامشروط مع ضحايا الزلزال، مؤكدا تخصيصه جزءا من مداخيل جولته الأخيرة بالمغرب إلى الصندوق السالف ذكره.

وقال الفد: “الجولة لمبرمجة في شهر شتنبر وأكتوبر، غيمشي جزء من المداخيل ديالها للصندوق الخاص بتدبير آثار الفاجعة”.

واعتبر الفد أن مساهمته هذه جاءت على قدر المستطاع، حيث أكمل قائلا: “هاد شي لقدرنا نديروه فالبداية، وحتى المؤسسة بغات تساهم ودابا غادي نساهمو بهادشي ومن بعد غادي نزيدو نساهمو، حيث لبني كياخد وقت”.

وأشار الفد خلال حديثه إلى الرجل الذي جاء يحمل نصف كيس من الدقيق بمراكش، لمساعدة المتضررين حيث قال: “شنو مادرت مانقدرش ندير بحال مول لبيسيكليت ديال مراكش”.

ومع حدوث الفاجعة بيوم واحد، كان الفد قد عبر عن تضامنه عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، بنشره صورة مرفوقة بالكلمات التالية “يا ربنا الكريم نسألك في هذه المأساة الكبرى أن تحفظ أهل هذا البلد الطيب وأن ترحم عبادك وتسكنهم فسيح جناتك وترزق أهلهم الصبر والسلوان “.

ليحظى المنشور حينها بتفاعل واسع من طرف الفنانين والمشاهير، إضافة إلى جمهور حسن، الذي عبر هو الآخر عن حزنه وتضامنه الكبير مع الضحايا.

يشار إلى أن جولة حسن الفد في موسمها الجديد، انطلقت يوم 03 من شتنبر الجاري، من مدينة الجديدة، لتتوقف بعد حدوث الفاجعة، وتعود من جديد من مدينة طنجة، يوم 15 أكتوبر المقبل من السنة الجارية.

مريم الحمداوي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *