انفراد.. “بلادنا24” تكشف عن جزء من كواليس إعفاء الكاتب العام لوزارة العدل

بلادنا24 |

أفاد مصدر مطلع لـ”بلادنا24″، أن وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، دخل في مشاداة كلامية مع كاتبه العام بسبب قرار اعفاء المدير العام لمؤسسة الاعمال الإجتماعية وهو ما اعتبره الوزير إجراءا  غير مسموح به من قبل مسؤول سام في الدولة .

في المقابل قالت مصادر  إن شركات أخت الكاتب العام التي حصلت على صفقات مشبوهة هي سبب إعفاء الاخير من منصبه وان وهبي كان ينتظر الفرصة لتنفيذ القرار.

ويروج في الأوساط القضائية بالعاصمة الرباط، أن عبد النباوي، رئيس السلطة القضائية، والرئيس الاول لمحكمة النقض يستعد للتأشير على طلب الحاق الكاتب العام لوزارة العدل المعفى لمصالح محكمة النقض.

وذكرت مصادرنا ان عبد النباوي، الذي تربطه علاقة متوثرة مع المسؤول السامي المعفى منذ ايام كان مديرا للشؤون الجنائية ، اكثر الاشخاص رغبة في إعفاء المسؤول المذكور .

هذا وكشفت مصادرنا عن بعض كواليس إعفاء الحكيم بناني من مهامه من طرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي بعيد إعفاء المدير العام لمؤسسة المحمدية الأعمال الاجتماعية الخاصة بقضاة وموظفي العدل .

وذكر مصدر مقرب من وزير العدل أن الكاتب العام الذي كان يتحكم في زمان الامور بالقطاع بعدما تمكن من الدفع بكل مقربيه للتعيين باربع مناصب وهي بالتالي مديرية التجهيز ، الموارد البشرية، الشؤون المدينةو التحديث، اصيب بحالة هستيرية بعدما وصل الى علمه ابعاد ذراعه الايمن المدير العام لمؤسسة الاعمال الإجتماعية .

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *