حناجر رافضة للتطبيع وسط الرباط تزامنا مع زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إلى المغرب

صدحت الحناجر أمام البرلمان وسط العاصمة الرباط، تنديدا بزيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي إلى المغرب في أول زيارة رسمية له لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وتظاهر العشرات أمس الاثنين، مستنكرين زيارة كوخافي، لافتين إلى أن زيارته إلى المغرب تعد “خيانة لدماء الأطفال وجريمة تطبيعية ضد الشعبين المغربي والفلسطيني، وكذا شعوب الأمة”.

وردد المتظاهرون شعارات عدة من قبيل “من المغرب لفلسطين، شعب واحد لا شعبين، يا حكام الهزيمة، التطبيع جريمة”، “المغرب أرضي حرة، كوخافي يطلع برا”، و”الشعب يريد إسقاط التطبيع”. كما حمل المتظاهرون لافتات تحمل صورة الصحفية الفلسطينية الراحلة، شيرين أبو عاقلة، مطالبين بتجريم التطبيع مع إسرائيل، وإلغاء جميع الاتفاقيات معها، معلنين دعمهم لنضال الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ويشار إلى أن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، دعت في بلاغ لها إلى وقفة شعبية احتجاجية ضد زيارة ما وصفته بـ”رأس الإرهاب رئيس أركان الجيش الصهيوني المجرم” أفيف كوخافي إلى المغرب، مشيرة إلى أن الزيارة تكتسي “خطورة بالغة وجريمة تطبيعية بحق الشعبين المغربي والفلسطيني”، على حد وصفها.

وأدانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بكل عبارات الشجب والاستنكار ما اعتبرته “الجريمة التطبيعية الكبرى باستضافة مجرم حرب صهيوني تقطر يداه بدماء وأشلاء الآلاف من أبناء وأطفال الشعب الفلسطيني وشعوب الأمة”، داعية الجميع للمشاركة المكثفة في الوقفة، مؤكدة على “المضي في مسيرة النضال الشعبي حتى إسقاط التطبيع”.

بلادنا24مريم الأحمد |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *