حملة أمنية موسعة تستهدف زجر الدراجات النارية المشبوهة بفاس

علمتبلادنا24، أن مصالح الأمن بولاية أمن فاس، قد أطلقت منذ بداية شهر رمضان الأبرك، حملة أمنية موسعة استهدفت من خلالها مستعملي الدراجات النارية الذين يتم ضبطهم في وضعيات مخالفة للقانون، أو لا يتوفرون على الوثائق القانونية للدراجات أو على خوذة واقية بالنسبة للسائق أو للمرافق.

واستنادًا لما كشفت عنه مصادر عليمة، فقد أسفرت هذه الحملة الأمنية التي تشارك فيها مختلف التلوينات، عن حجز العشرات من الدراجات النارية المشكوك في أمرها خصوصا داخل الأحياء الشعبية، في حين تم تحرير عدد من محاضر مخالفات قانون السير في حق مجموعة من أصحاب هذه الدراجات النارية.

وتروم هذه الحملة، وفقًا لما علمتهبلادنا24، الحد من نشاط الدراجات النارية الصينية بالخصوص، والتي يعتمد عليها العديد من الجانحين في عمليات السرقة بالنشل، فضلًا عن قيام عدد من القاصرين بالسياقة الاستعراضية التي قد تعرض سلامتهم وسلامة المواطنين لخطر حقيقي.

وفي سياق متصل بالقضية، خلفت هذه الحملة الأمنية استحسانا واسعا وسط الساكنة، مطالبة بأن تشمل هذه الحملة حتى مالكي الدراجات النارية الكبيرة الحجم والتي يتم سياقتها بشكل استعراضي مما يسبب الإزعاج للمواطنين بالمجمعات السكنية والأحياء الكبرى بالعاصمة العلمية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *